الحوثيون يفقدون رئيس مجلسهم السياسي.. مقتل صالح الصماد و20 قيادة من المليشيات في غارة جوية للتحالف.. وتعيين مهدي المشاط بدلا منه

الإثنين، 23 أبريل 2018 06:25 م
الحوثيون يفقدون رئيس مجلسهم السياسي.. مقتل صالح الصماد و20 قيادة من المليشيات في غارة جوية للتحالف.. وتعيين مهدي المشاط بدلا منه
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

تمكنت قوات التحالف العربي، من قتل أحد أبرز قيادات مليشيات الحوثيين في اليمن، خلال غارة جوية وجهها التحالف على معاقل المليشيات المدعومة من إيران،  أسفرت عن مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثين صالح الصماد، و20 من قيادات التخالف.

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مصرع القيادي البارز في ميليشيات الحوثي صالح الصماد في غارة للتحالف العربي في اليمن.

 

وقال الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إن صالح الصماد ترأس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى الذي شكله الانقلابيون، موضحا أن الانقلابيون يعلنون مقتل الصماد في غارة للتحالف العربي يوم الخميس الماضي.

وكشفت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، معلومات عن القيادي الحوثي البارز صالح الصماد، مؤكدة أن صالح الصماد هو المطلوب رقم 2 في قائمة الـ 40 إرهابيا حوثيا المطلوبين للتحالف العربي.

وأوضح شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن التحالف العربي كان رصد مبلغ 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى القبض على صالح الصماد.

 

ولفتت الشبكة الإخبارية إلى أن صالح الصماد هو القائد الأعلى لقوات ميليشيات الحوثي العسكرية، مشيرة إلى أن ميليشيات الحوثي تعين مهدي المشاط بدلا عن صالح الصماد كرئيس للمجلس الانقلابي.

 

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إلى مقتل أكثر من 20 قيادي حوثي إلى جانب صالح الصماد يوم الخميس الماضي.

 

فيما نقل الحساب الرسمي لموقع "العربية السعودي"، عن مصادر تأكيدها عن وضع الصماد قيد الإقامة الجبرية بسبب خلافات داخل الميليشيات، مؤكدة أن مقتل صالح الصماد يأتي بعد سلسلة من الخسائر البشرية في صفوف قيادات الحوثيين.

 

ولفت الحساب الرسمي لموقع "العربية السعودي"، إلى أن الغارة استهدفت سيارة كان صالح الصماد يستقلها في شارع الخمسين بالحديدة، مشيرا إلى أن الغارة استهدفت سيارة الصماد في شارع الخمسين بالحديدة

وأكد الحساب الرسمي لموقع "العربية السعودي"، أن الصماد قتل في غارة للتحالف على ضاحية البريهي جنوب الحديدة.

 

وقال الناطق باسم الحكومة اليمنية، إن مقتل الصماد شكل ضربة قوية للانقلابيين الحوثيين، موضحا أن ميليشيات الحوثي أرسلت صالح الصماد إلى الساحل الغربي لقيادة المعارك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة