الأمم المتحدة: 11 ألف مواطن سوري محاصرين في إدلب

الجمعة، 04 مايو 2018 09:29 ص
الأمم المتحدة: 11 ألف مواطن سوري محاصرين في إدلب
سوريا
كتب أحمد عرفة

 

علقت منظمة الأمم المتحدة، على الأوضاع التي تشهدها سوريا، كاشفة عن وجود 11 ألف سوريا محاصرون داخل مدينة إدلب السورية على إثر الضربات التي تشهدها بين النظام والمعارضة السورية.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، يان إيجلاند، تأكيده أن الحرب السورية مستمرة دون هوادة، نشيرا إلى خطورة تفاقم محتمل في الصراع بمحافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، وموضحا أن ملايين المدنيين لا يزالون محاصرين وسط الصراع الدائر منذ أكثر من 7 أعوام، وكثير ممن فروا من مناطق المعارك اضطروا للجوء إلى مخيمات باتت مكتظة بالنازحين في إدلب بشمال غرب البلاد.

 

وقال مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، إن هناك ضرورة لتجنب أي حرب في إدلب، حيث لا يمكن أن تكون لدينا حرب في إدلب، ولروسيا ولإيران ولتركيا وللولايات المتحدة ولأي طرف قد يكون له تأثير، مشيرا إلى ضرورة إجراء مفاوضات لحماية المدنيين.

 

وأوضح مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، أن نحو 11 ألف سوري لا يزالون تحت الحصار، فيما توجد صعوبة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى نحو مليونين، مقارنة مع 625 ألف محاصر و4.6 مليون شخص يصعب الوصول إليهم قبل عام، موضحا أن هذه الحديث حول أن الحرب تنحسر قول خاطئ تماما، فهذه الحرب مستمرة، وما زالت رحاها تدور وسط السكان المدنيين.

 

ولفت مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، إلى أن هناك تقارير عن اتفاقات لإجلاء الناس من بعض ما تبقى من مناطق محاصرة، بما فيها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي دمشق، متابعا: سيكون من الأفضل حمايتهم حيث يوجدون نظرا لأن إدلب باتت مكتظة بالنازحين، الذين يقيمون في العراء وفي مخيمات مزدحمة، أو مراكز تجميع تغص أيضا بالمدنيين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق