بلجيكا تعتقل ستة أشخاص تحسبا لوقوع هجمات في رأس السنة

الخميس، 31 ديسمبر 2015 05:55 م
بلجيكا تعتقل ستة أشخاص تحسبا لوقوع هجمات في رأس السنة
الشرطة البلجيكية

اعتقلت الشرطة البلجيكية ستة أشخاص خلال حملة تفتيش في بروكسل اليوم /الخميس/ ضمن تحقيق في خطة لتنفيذ هجوم على العاصمة مع الاحتفال برأس السنة الليلة.
وقالت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية - في بيان - إن الموقوفين اقتيدوا للاستجواب، مضيفة أن سبع عمليات مداهمة جرت اليوم في أحياء مختلفة من بروكسل ومنطقتها، في سياق القضية.
وأوضح البيان أن اعتقال الأشخاص الستة تم خلال عمليات دهم في مولنبيك وليكن، وهما منطقتان في بروكسل، وفي اندرليخت ولويو سان بيار جنوب غرب العاصمة.
وذكرت شبكة (يورو نيوز) الإخبارية أن السلطات البلجيكية ألغت أمس عرضا للألعاب النارية جرت العادة أن يتم في العاصمة؛ ما أثار مخاوف من وقوع هجوم مسلح. كما أجرت الشرطة تفتيشا لستة مواقع بالعاصمة البلجيكية، وآخر خارجها، وصادرت أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة، ومعدات لرياضة تستخدم فيها البنادق والطلقات البلاستيكية.
وكان الادعاء العام في بلجيكا قال - أول أمس /الثلاثاء/ - إن الشرطة ألقت القبض على شخصين في منطقتين من البلاد يومي الأحد والاثنين للاشتباه بتخطيطهما لهجوم في بروكسل في ليلة رأس السنة، مضيفا أنه خلال عمليات تفتيش لمنازل في بروكسل وإقليم آخر تم إلقاء القبض على ستة أشخاص لاستجوابهم وأطلق سراح أربعة منهم.
وقال الادعاء إن الشرطة عثرت على زي عسكري ومواد دعائية لتنظيم داعش، لكنها لم تجد أسلحة أو متفجرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة