الجيش اليمني على أبواب تحرير "الحديدة".. انتصارات للمقاومة ومقتل قيادات الحوثيين.. وهذه رسالة قرقاش للتحالف العربي

الخميس، 31 مايو 2018 10:00 ص
الجيش اليمني على أبواب تحرير "الحديدة".. انتصارات للمقاومة ومقتل قيادات الحوثيين.. وهذه رسالة قرقاش للتحالف العربي
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

يواصل الحوثيون، خسائرهم المتتالية على الأراضي اليمني، في ظل المواجهات العنيفة التي يشنها القوات اليمنية بمعاومة التحالف العربي ضد تلك المليشيات المدعومة من إيران، في الوقت الذي يسعى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، للتوصل لحلول سياسية عاجلة للأزمة اليمنية، فيما وجه الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية رسالته لمن يسعون هدم التحالف العربي.

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مقتل 62 عنصرا من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مواجهات مع المقاومة اليمنية وغارات للتحالف العربي في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

 

وأضاف الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن هناك قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي في اليمن جراء غارات للتحالف العربي استهدفت تعزيزات للميليشيات كانت في طريقها من صنعاء للحديدة.

 

من جانبه علق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، على انتصارات التحالف العربي قائلا عبر حسابه الشخصي على "تويتر": ونحن نتابع التقدم الملحمي تجاه الحديدة لنا الحق أن نفخر بجيش الإمارات، ضباطا وجنودا، مهنية وشجاعة وشرف جعلهم شريكا أساسيا في التحالف العربي الذي تقوده الرياض في دحره للإنقلاب الحوثي، أداء أبناء الإمارات مصدر فخر واعتزاز".

 

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية: قواتنا المسلحة الباسلة حصيلة رؤية واعية وعمل شاق قاده الشيخ محمد بن زايد عبر جهد مستمر وتخطيط متواصل، ويبقى أن شجاعة أبنائنا وتضحياتهم، ضمن التحالف العربي، هو الرقم الصعب الذي لم يتوقعه الحوثي وهو يجتاح الدولة عبر إنقلابه المشؤوم.

 

وتابع وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية:  كلمات لا بد منها لمن يعمل للنيل من إنجاز التحالف العربي، ولمن يسعى للإسائة للسعودية أولا وللإمارات ثانيا، موقعنا الظافر في المعركة الْيَوْمَ حصيلة التضحيات المشتركة ولن يسرق الإنجاز والفرحة الإنتهازي والحاقد والجاحد، نعم امتحان اليمن كان ويبقى عسيرا ولكنه الإبتلاء الذي لا خيار دون مواجهته، وتثبت الأيام صواب قرار الحزم وأن إرادة القيادة السعودية ومساندة القيادة الإماراتية تحرّك الجبال الشامخة، إبشروا فالنصر قريب.

 

من جانبها أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث وصلت إلى السعودية، اليوم الخميس، في مفتتح جولة جديدة من لقاءاته الأطراف اليمنية، بهدف الدفع بجهود استئناف المفاوضات للخروج بحل سياسي للأزمة في اليمن.

وأوضحت الوكالة الروسية، أنه من المقرر أن يزور المبعوث الأممي العاصمة صنعاء، الأسبوع المقبل، للقاء قيادات الحوثيين وتنظيم المؤتمر الشعبي العام، بعد لقائه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في السعودية، وسيعرض عليه ملامح من إطار خطة العمل لاستئناف المفاوضات، قبيل تقديمه الى مجلس الأمن في النصف الأول من يونيو المقبل.

 

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن زيارة المبعوث الأممي تأتي عقب تأجيلها بسبب التوتر الذي خلفه مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بقصف جوي للتحالف في 19 أبريل الماضي بمحافظة الحديدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق