المؤمرة القطرية الإخوانية باليمن.. التنظيم حلقة وصل بين الحوثيين والدوحة لمواجهة التحالف

الجمعة، 15 يونيو 2018 08:30 م
المؤمرة القطرية الإخوانية باليمن.. التنظيم حلقة وصل بين الحوثيين والدوحة لمواجهة التحالف
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

أصبح وضع زعيم مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، عبد الملك الحوثي، غامضا، في ظل الخسائر الضخمة التي تتلقاها المليشيات خاصة في معركة "النصر الذهبي"، وتراجع عناصرهم إلى كل من صنعاء وصعدة، للاختباء من ضربات التحالف العربي.


اختفاء عبد الملك الحوثي

خلال الفترة الماضية، ترددت أنباء بقوة عن اختفاء عبد الملك الحوثي، في صعدة، بعد أن كثف التحالف العربي، غاراته الجوية ضد معاقل الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، أسفرت عن مقتل العديد من قيادات تلك المليشيات خلال الآونة الأخيرة.


دعم الإخوان للحوثيين

الإخوان كان لهم دور كبير خلال الفترة الماضية في دعم مليشيات الحوثيين، بل إنهم كانوا همزة الوصل بين تلك المليشيات وبين قطر التي ساندت الحوثيين منذ انقلابهم على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

وخلال المعركة التي يشنها التحالف العربي والجيش اليمني ضد الحوثيين في مدينة الحديدة لاستعادة المدينة اليمنية من أيدي تلك المليشيات، نجد دعم قطر سواء عبر إعلامها، أو معلومات تؤكد اقتراب لجوء زعيم تلك المليشيات إلى الدوحة، وسط دعم إخواني لتلك المليشيات من أجل تحقيق مكاسب سياسية لها على الأراضي اليمنية.


أسباب دعم قطر للحوثيين

وحول أسباب دعم قطر والإخوان لمليشيات الحوثيين، أكد إبراهيم ربيع، القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن قطر مكلفة برعاية ودعم الربيع العربي تمويلا وإعلاميا، بينما الإخوان مكلفون بتفكيك الدول وإسقاط الأنظمة.

 

 وأضاف ، القيادي السابق بجماعة الإخوان، أن الحوثيين في اليمن هم كالإخوان في سوريا أو ليبيا وتفعيلا لهذه الشراكة الاستراتيجية فلابد من وقوف الإخوان وتنظيم الحمدين الإرهابي مع الحوثيبن، فهو أمر طبيعي، لأن أهدافهم واحدة وهي تفكيك الدول العربية.

 

وفيما يتعلق بالانتصارات التي يحققها الجيش اليمني في معركة "النصر الذهبي"، أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مصرع 70 عنصرا من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي استهدفت مجموعات متسللة إلى مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق