"نيدفيد ينقذ الأهلي".. ملخص مباراة الأهلي وشبيبة الساورة في الجزائر

الجمعة، 18 يناير 2019 11:21 م
"نيدفيد ينقذ الأهلي".. ملخص مباراة الأهلي وشبيبة الساورة في الجزائر

أنقذ كريم نيدفيد لاعب الأهلي فريقه من الخسارة أمام شبيبة الساورة الجزائري بعدما سجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 85 ليحوّل تأخر المارد الأحمر بهدف نظيف للتعادل بهدف لمثله خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم،الجمعة، بملعب 20 أغسطس بولاية بشار جنوب الجزائر فى الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

تقدم فريق شبيبة الساورة عن طريق يحيى شريف في الدقيقة 59 ثم تعادل كريم نيدفيد للأهلي في الدقيقة 85 ، وبذلك يرتقع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط فيما يرتفع رصيد الفريق الجزائري إلى نقطة واحدة.

الأهلي لعب المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى ، محمد هانى – ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - على معلول ، عمرو السولية – كريم نيدفيد –إسلام محارب- رمضان صبحى - حسين الشحات ووليد سليمان.

الشوط الأول

بداية حماسية من الفريق الجزائري الذي حاول استغلال حماس ودعم جمهوره من أجلف تسجيل هدف مُبكر وكاد لاعبيه يصلون لمرمى محمد الشناوي أكثر من مرة لكن دفاع الأهلي حال دون ترجمة هذه الخطورة لأهداف.

أعتمد أداء الأهلي على الهجمة المُرتدة عن طريق الرباعي الهجومي الشحات ومحارب ورمضان وسليمان ، وأحتسب الحكم الجابوني كاساتني ضربة حرة مباشرة لصاحب الأرض لكن دفاع الأهلي تعامل مع الكرة بشكل جيد.

بمرور الوقت ينشط أداء الفريق الجزائري الذي استغل تراجع مستوى بطل مصر وتنوّعت هجمات صاحب الأرض من اليمين والشمال ونجح محمد الشناوي في التصدي لأكثر من كرة خطرة.

وأشهر الحكم الجابوني بطاقة صفراء للمدافع السنغالي ياسوفا كوناتي  لاعب شبيبة الساورة في الدقيقة 35 لعرقلة وليد سليمان ،قبل أن ينال على معلول بطاقة صفراء بعدها بدقيقة لعرقلة أحد لاعبي الشبيبة.

وتعرض كريم ونيدفيد لإصابة استلزمت نزول الجهاز الطبي للأهلي وتلقي اللعب للعلاج قبل أن يعود للمشاركة في اللقاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نشاط واضح من شبيبة الساورة الذى ضغط بجميع أوراقه وهدد الشناوي أكثر من مرة ،لكن دفاع الأهلي تماسك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة عكس نهاي ة الشوط الأول وأن كان الأهلي قد حاول فرض سيطرته على اللقاء لكن دون جدوى.

لعب رمضان صبحي كرة بينية لكريم نيدفيد وحاول الأخير مراوغة الدفاع الجزائري وتعرض للعرقلة لكن الحكم الجابوني رفض احتساب مخالفة ضد صاحب الأرض .

أسفر الهجوم الجزائري المتواصل عن هدف تلقاها محمد الشناوي في الدقيقة 60 سجله يحيى شريف من عرضية جيدة رفعها محمد حامية وفشل أيمن أشرف في مراقبة يحيى جيداً فسجل الأخير هدف التقدم لفريقه على يمين محمد الشناوي.

وتعرض رمضان صبحي لإصابة قوية نتيجة كرة مشتركة مع أحد لاعبي الشبيبة ونال الأخير بطاقة صفراء  وتوقف اللعب قليلاً قبل أن يتم استكمال اللقاء وشارك ناصر ماهر بدلاً من إسلام محارب.

لاحت فرصة خطرة لكريم نيدفيد بعدما وصلته كرة على بعد سنتيمترات من محمد هاني لكن نيدفيد لم يتوقعها ليتدخل حارس الشبيبة وينقذ الموقف.

وشارك أجاي للمرة الأولى بعد غياب فترة طويلة للإصابة حيث شارك في الدقيقة 73 بدلاً من إسلام محارب.

 

في الدقيقة 80 أهدر كريم نيدفيد فرصة مُحققة لتسجيل هدف التعادل بعدما تلقي تمريرة رائعة من ناصر ماهر لكن نيدفيد لعب الكرة بعيداً عن الشباك بغرابة .

 

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نشاط أهلاوي أسفر عن هدف سجله كريم نيدفيد في الدقيقة 85 بعدما تلقي تمريرة رائعة من محمد هاني أحرزها برأسه في الشباك الجزائرية.

وشارك أحمد حمودي بدلاً من وليد سليمان بعدما غادر الأخير الملعب للأصابة ،وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات هجومية من أصحاب الأرض لتسجيل هدف الفوز وألغى الحكم الجابوني هدف سجله يحيى شريف في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق