دفاع «اقتحام سجن بورسعيد»: لم يتواجدا بمسرح الواقعة ولم يٌضبط معهما أسلحة

الأربعاء، 06 يناير 2016 01:10 م
دفاع «اقتحام سجن بورسعيد»: لم يتواجدا بمسرح الواقعة ولم يٌضبط معهما أسلحة

أكد المحامي محمد الضو عضو الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"إقتحام سجن بورسعيد"، بأن موكليه المتهميت السادس والسابع، لم يٌصبطا في مسرح الواقعة، وجاء ذلك خلال مرافعته امام المحكمة التي تنظر القضية.

وتابع محامي الدفاع، دافعًا بعدم ورود ما يفيد تواجد المتهمين في مسرح الجريمة أثناء عرض المشاهد المصورة لوقائع القضية، ليدفع كذلك بعدم ضبط أية ممنوعات مع المتهمين من أسلحة وذخيرة سواء أثناء الأحداث أو بعدها أو عند القبض عليهم.

وتواصلت دفوع مرافعة الدفاع، بالدفع بكيدية الإتهام وتلفيقه وفق قول الدفع، وكذلك تناقض أقوال الشهود وعدم الإعتداد بها ليدفع أيضًا بإنتفاء أركان جريمة القتل العمدي والشروع فيه والقصد الجنائي مع إنتفاء ظرفي سبق الإصرار والترصد وشيوع الإتهام.

وإستندت المرافعة كذلك على عدم إتهام ايًا من المٌصابين أو أهلية وأولياء المجني عليهم، للمتهمين، ليدفع بعدم ضبط الفاعلين الأصليين وبطلان التحريات لكيديتها وفسادها وفق قوله، ليشير في نهاية دفوع مرافعته بأن المتهم السابع قام بتسليم نفسه من تلقاء نفسه.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم فى قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين فى القضية أنفة البيان إلى المحكمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق