أغرب مطالب نواب البرلمان..عجينة: يُطالب بمنع «البوس» بين الرجال..مرشد: لا مانع من تعيين وزير للصحة خريج تجارة..وثابت: تدعو لتعديل لائحة المجلس الداخلية لإستخراج جواز سفر دبلوماسى لزوجها

الأربعاء، 06 يناير 2016 03:10 م
أغرب مطالب نواب البرلمان..عجينة: يُطالب بمنع «البوس» بين الرجال..مرشد: لا مانع من تعيين وزير للصحة خريج تجارة..وثابت: تدعو لتعديل لائحة المجلس الداخلية لإستخراج جواز سفر دبلوماسى لزوجها
البرلمان
محمد عبدالله

دائماً ما تكون مطالب الفقراء والبسطاء، والعمل على رفع شأن البلاد هى ما يشغل نواب الشعب داخل البرلمان، ولكن الامر هنا مختلف بعد أن طالب عدد من النواب البرلمانيين، بتحقيق بعض الأمور الغريبة، «صوت الأمة» رصدت خلال السطور التالية أغرب مطالب النواب.


منع البوس

طالب النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب بدائرة بلقاس وجمصة، بمنع «البوس» بين الرجال، مؤكداً أن هذه العادة تسبب نقل الأمراض وفقاً لتقارير وزارة الصحة.
وأضاف عجينة، أن الوازع الديني هو المسيطر على الناس لذلك سيلجأ إلى وزير الأوقاف، لتقديم طلب رسمي له، يطالبه فيه بإصدار منشور إلى الدعاة، لحث الناس على ترك تلك العادة.


جواز سفر دبلوماسي


كما طالبت الدكتورة شادية ثابت، النائبة المستقلة عن دائرة إمبابة، بتعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب، لتتيح إستخراج جواز سفر دبلوماسي لزوجها، حيث أيدها عدد كبير من النواب في ذلك.

هذا بخلاف إعتراض عدد من النواب على اللائحة الداخلية للبرلمان التي تنص على عدم إستخدام الجوازات الدبلوماسية للنواب ف الرحلات غير الرسمية.

وزير الصحة خريج تجارة


وفى تصريح غريب قال الدكتور مجدي مرشد، النائب البرلماني و نائب رئيس حزب المؤتمر، أنه لا يمانع بأن يكون وزير الصحة خريجة كلية تجارة أو هندسة على حد وصفه.


مؤكداً أن حكومات متتالية فشلت بسبب وزراء التكنوقراط الذين لا يملكون الرؤية السياسية والتخطيطة في إدارة ملفاتهم.


إعدام كل من يثبت فساده

وياتى أخر أغرب تلك المطالب، إعدام كل من يثبت تورطه فى قضية فساد، وهو ما طالبه عبد الفتاح يحيي عضو مجلس النواب، بتغليظ العقوبة على جرائم الفساد حتى تصل للإعدام، مؤكداً بأن تحقيق مطالب الشعب تبدأ بالقضاء على الفساد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة