بعد موافقة البرلمان.. الهيئات الإعلامية تستعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية

الأربعاء، 17 أبريل 2019 11:00 ص
بعد موافقة البرلمان.. الهيئات الإعلامية تستعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام

بينما أقر مجلس النواب التعديلات الدستورية بتصويت أغلبية النواب، عملت الهيئة العامة للاستعلامات والهيئات الإعلامية المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام ونقابة الإعلاميين على استعداداتها لمتابعة التغطية الإعلامية لعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
محمد إمام رئيس المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بهيئة الاستعلامات، أكد أن الهيئة تلقت طلبات من 555 مراسلا أجنبيا معتمدا لدى المركز من جميع دول العالم، للحصول على التصاريح الخاصة بتغطية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وأضاف محمد إمام فى تصريحات صحفية أن المتقدمين للحصول على التصاريح لتغطية الاستفتاء من جميع دول العالم ويمثلون فضائيات ووكالات وصحف ،مشيرا إلى أن المراسلين الأجانب فى المؤتمر المقرر عقده للهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الاستفتاء.
 
وأوضح أن الهيئة العامة للاستعلامات ستكون على تواصل دائم بالهيئة الوطنية للانتخابات لتذليل أى عقابات أمام المراسلين الأجانب.
 
وأشار أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن المجلس يعقد دورة تدريبية حول حقوق وواجبات الإعلاميين والصحفيين أثناء التغطية الإعلامية للاستفتاء، الخميس القادم، بمشاركة 50 محررا صحفيا وإعلاميا بمناسبة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وأوضح سليم أنه من المقرر أن يحاضر فى الدورة التدريبية نخبة من خبراء الإعلام وأعضاء بالهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى أن الدورة تهدف لشرح معايير التغطية المهنية، بالإضافة إلى توزيع كتيب بأكواد المجلس الأعلى للتغطية الصحفية والإعلامية ومرفق به معايير الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
ونوه إلى أن لجنة الرصد بالمجلس ستكون فى حالة انعقاد مستمر خلال التغطية الإعلامية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، معربًا عن أمله فى الالتزام بالمهنية وتحرى الدقة فيما يتم نشره خلال التغطية الصحفية والإعلامية.
 
فيما أعلن طارق سعدة القائم بأعمال نقيب الإعلاميين،عن تشكيل غرفة عمليات بمقر النقابة و لجنة للمتابعة ورصد الأداء الإعلامى سواء المحلى أوالأجنبى العامل فى مصر،وذلك بشأن التغطية الاعلامية للاستفتاء على التعديلات الدستورية .
 
وناشد طارق سعدة فى تصريحات له ،الإعلاميين بالالتزام بكل ما ورد فى ميثاق الشرف الإعلامى المنشور فى الجريدة الرسمية فى ديسمبر 2017 ،و أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.
 
وتابع طارق سعدة قائلا: "نحن أمام حدث كبير تشهده الدولة المصرية ويعتبر عرس للديمقراطية فلابد أن يتعامل كل الاعلاميين فى هذا التوقيت بالمسئولية المهنية والوطنية فى ذات الوقت حتى نقدم نموذجا محترما للعالم "،مشيرا إلى أن النقابة ستكون على تواصل مستمر مع رئيس المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق