شبابها سندها.. «عصام» أول شاب مصرى يصوت على التعديلات الدستورية في بكين

الجمعة، 19 أبريل 2019 07:50 ص
شبابها سندها.. «عصام» أول شاب مصرى يصوت على التعديلات الدستورية في بكين

فتحت السفارة المصرية فى العاصمة الصينية بكين، أبوابها أمام المصريين المقيمين فى الصين للتصويت على التعديلات الدستورية.

وقال عصام ريان، البالغ من العمر "21" عام، إنه يجب على جميع المصريين فى الخارج والداخل المشاركة فى الاستفتاء، مؤكدا أنه أول مرة يقوم بالإدلاء بصوته خارج الأراضى المصرية، حيث أنه وصل إلى بكين منذ 8 شهور للدراسة، وأن الشباب المصرى هما عمود المجتمع ويجب علينا المشاركة.
 
وأضاف الناخب المصرى الأول فى بكين، في تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته، أنه أصر على الحضور اليوم بالرغم من اقتراب امتحانات "الميد تيرم" فى الجامعة، مؤكدا أنه مهتم بالشئون الدولية وزيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى المتكررة إلى الصين، وأن مصر حققت نمو اقتصادى فى الفترة الأخيرة بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
ولفت ريان إلى أنه بالرغم من أن اليوم عمل فى الصين، إلا أن الاقبال على التصويت في تزايد مستمر منذ ساعات الصباح الأولى، ومن المتوقع زيادة العدد بعد الانتهاء من صلاة الجمعة.
 
dd11a9d4-c8ea-4f94-9962-ed671bbb71d0
 
وكانت قد دعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفى للهيئة،  أنه مرفق مع الكتاب خطاب مجلس النواب بموافقة غالبية أعضائه على التعديلات الدستورية، وقد اجتمع مجلس إدارة الهيئة ووضع جدولا زمنيا لعملية الاستفتاء والمواعيد المقررة لإجرائه فى الخارج والداخل، وذلك لما هو منوط دستوريا بالهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة