ملخص الساعة الأولى.. محافظات الجمهورية تفتح أبوابها أمام الناخبين (صور)

الأحد، 21 أبريل 2019 09:54 ص
ملخص الساعة الأولى.. محافظات الجمهورية تفتح أبوابها أمام الناخبين (صور)

شهدت محافظة الأقصر، منذ قليل اليوم الأحد، إقبال كبير من المواطنين في لجان قري مدينة إسنا للتصويت علي التعديلات الدستورية، حيث فتحت اللجان أمام المواطنين لليوم الثاني في التاسعة صباحا. 
 
شهدت لجان التصويت للاستفتاء على الدستور بمحافظة الغربية، إقبال المواطنين منذ الدقائق الأولى من فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فيما شهدت المدارس إجراءات أمنية مشددة لتأمين عملية الاستفتاء، وتسهيل إجراءات المواطنين .
 
كما شهدت لجان الاستفتاء بمحافظة المنوفية استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للاستفتاء على الدستور بمحافظة المنوفية، دون أى تأخير باللجان. ويتابع اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية إجراءات العمل على مدار الساعة من خلال غرفة عمليات مركزية مشكلة بالديوان العام
 
شهدت لجان التصويت، إقبالا من المواطنين بمجرد فتح أبواب لجان التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في ثاني يوم، وذلك فى محافظتى القليوبية وسوهاج.
 
استفتاء الدستور (1)
 
وأكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد بجميع أنحاء المحافظة استعدادا للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 20و21و22 أبريل الجارى ، والاطمئنان التام على تأمين كل اللجان الانتخابية بالتنسيق بين مديرية أمن القليوبية والقوات المسلحة.
 
وشدد المحافظ، على ضرورة انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة فى محيط المقار واللجان الانتخابية وعلى محاور التحرك الرئيسية والفرعية لتأمين العملية الانتخابية، حيث تم توفير 104 سيارة إسعاف في 64 تمركز داخل المحافظة بالإضافة إلى رفع الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية وإلغاء الإجازات ومع توفير فصائل الدم ومشتقاته.
 
استفتاء الدستور (2)
 
وأشار، إلى أنه سيتم توفير وسائل مواصلات بكل مدينة للتيسير على المواطنين فى الوصول إلى لجان الاستفتاء بالمراكز والمدن والقرى  والاستعدادات التامة بإسعاف ومستشفيات المحافظة مع دعوة جميع أبناء المحافظة إلى الإدلاء برأيهم فى العرس الديمقراطى وضرورة الوعى بأهمية المشاركة.
 
ويناشد المحافظ المواطنين بالنزول والمشاركة في الإستفتاء، وظهور المحافظة بالمظهر المشرف، والمساهمة بقوة فى هذا العرس الديمقراطي، لتكون القليوبية من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية فى نسب التصويت.
 
كما فتحت اللجان الإنتخابية بمحافظة سوهاج أبوابها أمام المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية فى اليوم الثانى طبقا لإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات ذلك برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة وذلك بعد أن أسدل الستار على اليوم الأول وسط إقبال كثيف بالقرى ومتوسط بالمدينة.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. انعقدت غرفة عمليات متابعة الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بالشرقية، برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لليوم الثاني، ذلك بالديوان العام .

وقال محافظ الشرقية، إنه تم مراجعة جميع اللجان لليوم الثاني، حيث تواجدت قوات التأمين، وقامت  بتمشيط محيط اللجان بمعرفة الحماية المدنية، فيما وصل رؤساء اللجان ومعاونيهم، لاستأنف عملهم لليوم الثاني .

أعلن الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، توجه قافلة طبية مجانية من جامعة المنصورة إلى مستشفى سانت كاترين المركزى بدءًا من اليوم الأحد حتى الثلاثاء المقبل.

وتضم القافلة عدة تخصصات طبية في التخدير والجراحة العامة، وجراحة اﻷورام وجراحة الجهاز الهضمى وجراحة القلب المخ واﻷعصاب، وقلب واﻷوعية الدموية، والنساء والتوليد، والأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية، والمخ والأعصاب، وباطنة عام، والأمراض الصدرية وأطفال، وجلديه وتناسلية، وعظام، ورمد، وأسنان، وأشعة وتحاليل طبية.

وتوفر مديرية الصحة بجنوب سيناء، كافة الإمكانات من المستشفيات واﻷدوية وكافة المستلزمات الطبية والعيادات المتنقلة واﻷطقم الطبية المساعدة.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.
 
ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق