بجاحة الإخوان.. ملف الإرهابية الأسود مع رشاوى السلع الغذائية (صور)

الأحد، 21 أبريل 2019 03:58 م
بجاحة الإخوان.. ملف الإرهابية الأسود مع رشاوى السلع الغذائية (صور)
الجماعة الإرهابية
عنتر عبد اللطيف

عدة صفعات تلقتها الجماعة الإرهابية التى فشلت فى التأثير على المصريين والذين زحفوا إلى لجنان الاستفتاء على التعديلات الدستورية للإدلاء برأيهم فى هذه التعديلات.

حاولت هذه الجماعة التى اعتادت الكذب أن تروج عبر وسائل التواصل الإجتماعى لجملة من الأكاذيب، مستخدمة صورا مفبركة عبر وسائل التواصل الإجتماعى فى محاولة للايحاء أن الدولة والأحزاب السياسية تحاول التأثير على المواطنين عبر كراتين السلع الغذائية.

تاريخ الإخوان مع توزيع الرشاوى الانتخابية يتضمن عشرات الوقائع منها قيامهم قبل اى انتخبات قبل احداث 25 يناير 2011 يتوزيع السلع والأقمشة على المواطنين وهو النهج الذى ساروا عليها عقب وصولهم إلى الحكم ففى 2009وزع  طلاب الإخوان بجامعة حلوان 220 كيلو لحم، وذلك ضمن مشروع الأضحية الذى ينظمه الطلاب ضمن فعاليات حملة بادر.


ووقتها نشرت وسائل الإعلام أن هذا المشروع الخيرى يعد هو الثانى الذى يقدمه طلاب الإخوان داخل الجامعة، حيث سبقه مشروع الكساء وتم تجميع 8000 قطعة ملابس، وقد تم كلا المشروعين بمساهمة من الطلاب، حيث تم تجميع المبلغ من الطلاب وبه تم شراء الأضحية. 

وفى 30 أغسطس 2013 وقبل ساعات من تظاهرات ما عرف بجمعة الحسم للجماعة الإخوان بمحافظة سوهاج، وقتها وجهت الأجهزة الأمنية ضربة موجعة للجماعة وأنصارها بعد أن تمكنت من ضبط شقة سكنية بدائرة قسم ثان سوهاج، يديرها مدرس ومحاسب لتعبئة وتوزيع المواد التموينية، واستخدامها فى عملية حشد المواطنين للمشاركة فى الوقفات والمسيرات التى تتم بالمحافظة، مستغلين فى ذلك حاجة المواطنين البسطاء.

كما عثرت الحملة بالشقة على أكياس تحمل شعارات جماعة الإخوان وبعض الأوراق خاصة بالاستفتاء على الدستور السابق، وعدد القمصان التى تحمل عددا من الشعارات، وعددا من الكتيبات، والتى أشارت التحريات أن هذه الشقة كانت تستخدم لنفس الغرض أثناء الاستفتاء والانتخابات البرلمانية والرئاسة لتوجيه المواطنين.

يذكر أن كل محاولات الجماعة الإرهابية فى تشويه صورة الاستفتاء على التعديلات الدستورية بعد خروج الملايين أمام اللجان فى كافة ربوع مصر للإدلاء باصواتهم من أجل استقرار وأمن وأمان الوطن.

وكانت الإرهابية حاولت أن تروج لها عدة أكاذيب آخرها فبركة صورة جرى تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعى حاولوا الايحاء عبرها أن قوات الجيش تقوم بتوزيع كراتين سلع غذائية على المصوتين.

"صوت الأمة" فضحت وبالدليل مخطط الإخوان الجديد حيث نشرت الإرهابية الصورة ونسبتها إلى الجيش فيما اتضح أن الصورة منذ 2015 عندما كانت قواتن المسلحة العظيمة توزع هدايا على أهالينا فى إمبابة بمناسبة شهر رمضان وقتها.

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي  كانوا قد تداولوا صورة مفبركة أخرى  صنعها نشطاء الجماعة الإرهابية لكراتين مدون عليها  اسم حزب مستقبل وطن  من أجل إيهام الرأي العام أن حزب مستقبل وطن يقدم رشاوى انتخابية من أجل الحشد للتصويت على التعديلات الدستورية، والتأثير على المواطنين للتصويت بنعم.

 
الصورة التي تم نشرها على نطاق واسع من قبل الجماعة الإرهابية على أنها رشوى من قبل الحزب للمصوتين على التعديلات الدستورةي، تتبعناها وتأكدنا من عودتا لتاريح قديم، حيث كان قد أعلن الحزب في يناير الماضي، دفعه بعدد من السيارات المحملة بـ6 آلاف كرتونة تحتوى على مواد غذائية بأسعار مدعمة تصل إلى 50% من سعر السوق وبعضها بالمجان فى محافظة مطروح.
 
وأضاف الحزب وقتها فى بيان له، أنه تم توزيع تلك الكراتين على أهالى مدن سيدى برانى والسلوم والحمام والعلمين وسيوه، وذلك فى إطار مشاركة الحزب فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة لشعب عظيم"، على أن يتوالى التوزيع بمختلف محافظات الجمهورية.
 
وتابع الحزب :"فبركة الأخبار والصور، ونشرها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بات أمراً معتاداً عند الجماعة الإرهابية، بهدف بث الفرقة بين أبناء الشعب المصري، من أجل تقسيم المجتمع ووقف عجلة الانتاج".
 
 
صورة متداولة
 

 

ف
 

فبركة
 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة