في العدد الجديد من «صوت الأمة».. ملحق اقتصادي يرصد خريطة البنوك والشركات الكبرى في 2019

الإثنين، 22 أبريل 2019 06:39 م
في العدد الجديد من «صوت الأمة».. ملحق اقتصادي يرصد خريطة البنوك والشركات الكبرى في 2019
البنك الأهلى
إشراف:محمد تيسير

يضم العدد الورقي الجديد لجريدة «صوت الأمة» ملحقاً اقتصادياً دسماً، يرصد محررو الموقع من خلاله خريطة عدد كبير من البنوك، والشركات الكبرى في عدد من القطاعات الصناعية والزراعية المهمة. 

 

يذكر أن «صوت الأمة» جريدة أسبوعية مستقلة، تتبع مجموعة إعلام المصريين، وتصدر صباح كل يوم سبت. 

 

للعام السادس على التوالى 
«الأهلى المصرى» يحصل على شهادة التوافق مع معايير متطلبات هيئتى الفيزا والماستر كارد العالمية PCI DSS
نجح البنك الأهلى المصرى، كأول بنك فى مصر للعام السادس على التوالى فى الحصول على شهادة التوافق مع معايير متطلبات هيئتى «فيزا وماستر كارد العالمية»، لتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية PCI DSSبنسختها V3.2.1، وهى معايير تأمين دولية متعددة الجوانب تشمل الاحتياجات اللازمة لإدارة كل من الأمن، السياسات والإجراءات، هندسة الشبكات، تصميم البرمجيات وغيرها من التدابير الوقائية الهامة وتهدف تلك المعايير الشاملة لمساعدة المؤسسات على تحقيق حماية فعالة لبيانات بطاقات الدفع الائتمانية ومكافحة الاحتيال والمخاطر على مستوى قطاع الخدمات المالية بشكل فعال ، ويضع تلك المعايير مجلس معايير تأمين بيانات صناعة بطاقات الدفع (PCI SSC)، وهى المعايير التى يتم مراجعتها بشكل دورى للتأكد من استمرار تطبيق قواعد التأمين لحماية بيانات بطاقات الدفع /الائتمان الإلكترونية.
 
هشام عكاشه
 
 
لعملاء مصرفنا وذلك لضمان الحفاظ على أموالهم وبياناتهم، حيث أقيم حفل تسليم شهادة PCI DSS Certification V3.2.1 بمقر البنك الأهلى المصرى، وبحضور داليا الباز نائب رئيس مجلس الإدارة وكل من رؤساء المجموعات والقطاعات المعنية بالمشروع، والمهندس/ مصطفى إبراهيم رئيس شركة «Security Meter» الممثل المصرى لشركة «Control Case» والتى قام بتسليمها السيد/ Suresh Dadlani نائب رئيس شركة Control Case وهى إحدى الشركات العالمية المعتمدة لمراجعة تطبيق المعايير الدولية للامتثال لقواعد حماية وتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان. 
 
image4
داليا الباز تتسلم شهادة التوافق مع معاير متطلبات فيزا وماستر كارد
 
ومن جانبه أعرب هشام عكاشة عن اعتزازه بهذا الإنجاز غير المسبوق على مستوى الجهاز المصرفى المصرى حيث إن حصول البنك على هذه الشهادة للعام السادس على التوالى، واستمراره فى التوافق مع تطبيق المعايير الدولية يعد ثمرة للجهد المبذول والتعاون المثمر والعمل الجاد والتنسيق المتواصل بين قطاعات وفروع البنك بهدف تأمين كامل عناصر بيئة العمل وبيانات العملاء فى مختلف الأنظمة والتطبيقات فى ظل التطور التكنولوجى الهائل والتحديات المترتبة عليه، الأمر الذى من شأنه تعزيز ثقة العملاء والجهات والمؤسسات الدولية.
 
كما أكدت داليا الباز أنه سبق للبنك الأهلى المصرى الحصول على الإصدارات V3.2PCI DSS V2/ V3 /V3.1/ من تلك الشهادة بما يؤكد استمرار امتثال البنك بتطبيق تلك المعايير الدولية التى يضعها مجلس معايير تأمين بيانات صناعة بطاقات الدفع (PCI SSC)، والتى تمثل توثيقا دوليا لاستحقاق الحفاظ على سرية بيانات بطاقات العملاء، والتى تعد من أرقى وأرفع الشهادات العالمية، مؤكدة استمرار البنك فى التوسع فى إصدار وتقديم خدمات الدفع الإلكترونى وامتلاك شبكة واسعة من الفروع وماكينات الصراف الآلى  ATM ونقاط البيع POS تغطى كافة أنحاء الجمهورية.
 
كما قام مسئولو هيئة فيزا العالمية بتهنئة البنك وأعربواعن تقديرهم لاستمرار البنك الأهلى فى الحفاظ على هذا المستوى من تحقيق التوافق والالتزام بتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية بما يعكس التزام البنك الأهلى المصرى بحماية صناعة الدفع.

السحب الدورى الـ35 لبنك التعمير والإسكان لحساب توفير الأطفال والشباب
   فى إطار الدور التنموى الحيوى الذى يقوم به بنك التعمير والإسكان، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، منذ عشرين عاما لتفعيل المشروع القومى للادخار والمساعدة فى الحصول على شقة المستقبل.
 
تم إجراء السحب الدورى الأول لعام 2019 على جوائز دفتر توفير الأطفال والشباب ذى الجوائز، وهو السحب الذى يحرص بنك التعمير والإسكان على رعايته بانتظام منذ أصدار هذا الوعاء إيمانا منه بأهمية دور الشباب من الطلبة والطالبات فى بناء المجتمع.
 
DSC_1512
 
أقيم السحب باتحاد طلاب العجوزة تحت رعاية السيد الدكتور وزير التربية والتعليم، بحضور حسن غانم  نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، هشام السنجرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم، ممثلا عن السيد الدكتور وزير التربية والتعليم، هشام عبدالرازق رئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذى الجوائز وممثل وزارة التضامن الاجتماعى والعديد من قيادات البنك و وزارة التربية والتعليم. 
 
أسفر السحب الذى أجرى تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى عن فوز كل من:  
 
مصطفى على سيد محمود الريس، فرع المانسترلى بالجائزة الأولى وحدة سكنية قيمتها 200 ألف جنيه.
 
أحمد حسام محمد عبدالفتاح، فرع الصالحية الجديدة، بالجائزة الثانية، مقدم وحدة سكنية قيمته 100 ألف جنيه.
 
زين العابدين أحمد عبدالرؤوف السيد، فرع المقطم، بالجائزة الثالثة مقدم وحدة سكنية قيمته 50 ألف جنيه.
 
بالإضافة الى 425 جائزة نقدية اخرى تتراوح بين 1500 إلى 250 جنيها، كما قام البنك أثناء الاحتفال بطرح سؤال على الطلاب الحضور حول منتج دفتر التوفير؟ يحصل الفائز على جهاز تليفون محمول وقد قدم  الإجابة الصحيحة الطفل ياسين محمود صابر من مدرسة النيل. 
 
 وتم تكريم 11 طفلا من دار أصدقاء هليوبوليس للأيتام بهدايا عينية، ودفتر توفير بمبلغ 1000 لكل طفل تشجيعا لهم على بدء الادخار، وقد أدخل هذا التكريم السعادة والبهجة على قلوب هذه الملائكة الصغار.
 
أكد هشام عبدالرازق حرص بنك التعمير والإسكان، الدائم على رعاية النشء من أبنائنا الطلاب الأطفال والشباب، والذى يبدو متمثلا فى تبنى رعاية وتطوير المشروع القومى للادخار من أجل شقة المستقبل بالتعاون المثمر والمستمر مع وزارة التربية والتعليم ودعم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة من خلال منتج صمم خصيصا لتحقيق هذا الهدف، وهو حساب توفير الشباب والأطفال ذى الجوائز، والذى أنشئ منذ عام 1999 بهدف تنمية الوعى الادخارى لدى الطلاب وذلك حتى بلوغ سن 21 عاما لغرس قيمة الادخار لديهم وتمكينهم من التخطيط لمستقبلهم بادخار مبلغ من المال يمكنهم من الاشتراك فى أحد المشروعات الإسكانية للبنك فى إطار خطة الدولة لرفع عبء البحث عن وحدة سكنية عن كاهل الشباب وهم فى مقتبل العمر حيث تستثمر خلالها الأموال المدخرة لتكوين مقدم لوحدة سكنية.
 
وأشاد حسن غانم، بالتعاون المستمر والمثمر بين البنك وكل من وزارتى التربية والتعليم والإسكان والمرافق منذ ما يقرب من 20 عاما لوضع الأسس الخاصة «بالمشروع القومى للادخار من أجل شقة المستقبل»،  وهو المشروع الذى يعد تطوير لمسار وأهداف البنك الذى أنشئ من أجلها لخدمة المجتمع والذى يندرج تحت مظلة الشمول المالى برعاية البنك المركزى لتنمية الوعى الادخارى لدى فئات المجتمع، وزيادة عدد المتعاملين مع الجهاز المصرفى وخاصة فى السن الصغير التى يبدأ فيه تكوين المفاهيم والسلوكيات التى تستمر لأجيال وأجيال، ولذلك فقد كان لبنك التعمير والإسكان دور الريادة فى مجال نشر الثقافة المالية لدى الأطفال والشباب حيث أنه عضو فاعل فى المنظمة الدولية للثقافة المالية CYFI.
 
وأضاف «غانم» أنه استكمالا لمسيره التعاون مع الوزارة وإيمانا من مصرفنا بأهمية إلقاء الضوء على دور الشباب وخاصة الطلبة النابغين والموهوبين فى مختلف المجالات ومساندتهم على استكمال مسيرة التفوق فقد قام البنك بتفعيل برنامج «تكريم نوابغ الطلبة» منذ العام الدراسى 2014 – 2015بتكريم أوائل شهادة الثانوية العامة بشعبها المختلفة.
 
كريدى أجريكول مصر ينطلق نحو عصر مصرفى جديد بافتتاح أول فرع «غير نقدى»
فى إطار خطة التطوير التى ينتهجها بنك «كريدى أجريكول» مصر نحو التحول الرقمى لمواكبة التطورات الجارية فى المجال المصرفى، يحتفل بنك كريدى أجريكول مصر بافتتاح أول فروعه غير النقدية وذلك ضمن سلسلة فروعه المبتكرة «بنكى ستور banki Store».
 
WhatsApp Image 2019-04-10 at 1.45.40 PM
 
ويعد هذا الفرع الأيقونة الجديدة الأكثر تطورا فى شبكة فروع البنك، ونموذجا للفروع التى تعتمد على التوازن بين الخدمات الرقمية والاستشارات البنكية، وفى هذا الإطار نظم البنك زيارة إلى فرعه الجديد، تضم نخبة من كبار الصحفيين ورجال الإعلام فى المجال الاقتصادى والمصرفى، بهدف الاطلاع على خدمات Banki Store، وكذلك عقد مؤتمر صحفى بحضور كل من بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر، وولى الدين لطفى الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتطوير بالبنك، وذلك لعرض خطة البنك فى التوسع من حيث زيادة عدد الفروع بنسبة 25% ومن حيث تطوير مستوى وجودة خدماته واستخدام أحدث التقنيات، وإطلاق خدمات جديدة ومناقشة مفهوم التكامل لدعم ثقافة التحول الرقمى والشمول المالى بما يتماشى مع توجهات البنك المركزى المصرى، وفاءً من البنك بعهده بأنه «بنك متكامل يعمل من أجلك». 
 
وقال بيير فيناس: «إن رؤية مجموعة كريدى أجريكول العالمية تقوم على تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائنا بأسلوب غير تقليدى، اعتمادا على التوازن ما بين التكنولوجيا والعنصر البشرى. 
 
وفى هذا السياق، تم وضع استراتيجيتنا فى كريدى أجريكول مصر لتحقيق الريادة فى الاستدامة بالاعتماد على الابتكار، وننفذ هذه الاستراتيجية من خلال خطة عمل طموحة تتماشى مع خطة الشمول المالى التى وضعها البنك المركزى المصرى للتحول إلى مجتمع لا نقدى. 
 
وأضاف فيناس قائلا: «إن مسيرة البنك للتحول الرقمى التى بدأت منذ ثلاث سنوات بهدف اعتلاء مركز ريادى فى مجال الخدمات المصرفية الرقمية قد أثمرت عن إطلاق بنك كريدى أجريكول مصر لمنصة إلكترونية متكاملة تضم قنوات مصرفية مختلفة لعملائه من الشركات والأفراد، وهو ما حقق طفرة نوعية فى خدمات البنك وجعله جديرا بالجوائز الدولية والإقليمية التى حصلنا عليها مؤخرا. 
 
ويكرس البنك جهوده للالتزام بتنفيذ استراتيجيته الرامية إلى رضاء العملاء ودعم احتياجاتهم وطموحاتهم من خلال تقديم كل ما هو مبتكر.  
 
«إى فاينانس» تعرض رؤيتها لدعم التعليم فى مصر
تحصيل رسوم طلبة المدارس خارج الوحدات المحاسبية عن طريق الربط مع الشبكة الجماهيرية للتحصيل
 
انطلاقا من اسهاماتها المتواصلة فى تسخير التقنيات الحديثة لدعم جهود تطوير العملية التعليمية فى مصر، انضمت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس»، الرائدة فى تقديم أحدث حلول الدفع الإلكترونى وخدمات تكامل الأعمال، إلى المشاركين فى فعاليات النسخة الأولى من «المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى بين الحاضر والمستقبل»، والذى انعقد فى القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجارى، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
 
 وشهد المنتدى الذى نظمته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مشاركة 2000 شخصية من كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعى والبحث العلمى والابتكار، وأكثر من 300 خبير دولى فى قطاع التعليم، بينهم رؤساء جامعات عالمية ونواب ووزراء تعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلى المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالى والبحث العلمى.
 
صورة ابراهيم سرحان
ابراهيم سرحان
 
 وخلال فعاليات المنتدى، شارك ممثلون عن «إى فاينانس» فى منصة حوار للشباب «Youth Talk Dome»، تحت عنوان «تمكين الشباب من خلال التحول الرقمى»، وقدموا خلال مشاركتهم عرضا لرؤية وأفكار «إى فاينانس» لدعم خطط وجهود الدولة والأطراف المعنية، من أجل تطوير العملية التعليمية فى مصر، كما استعرض ممثلو الشركة  تأثير التحول الرقمى والشمول المالى، وكذلك إنترنت الأشياء على شكل الأسواق، وكذلك التغيير الذى طرأ على متلقى الخدمات فى ضوء الثورة الصناعية الرابعة.
 
وقامت الشركة باستعراض انعكاس ذلك على رفع درجة الوعى والخبرة لدى الشباب بما يمهد لتعظيم حجم فرص العمل فى مصر وفرص الاستثمار التخصصى.
 
وتأتى مشاركة «إى فاينانس» بالمؤتمر فى إطار مواصلة جهودها لتزويد قطاع التعليم بكل التقنيات الحديثة اللازمة لإحداث الطفرة المأمولة فى القطاع، واستغلال جميع الإمكانيات المتاحة لخلق بيئة تكنولوجية أفضل للطلاب فى المدارس والجامعات.
 
 جدير بالذكر أن «إى فاينانس»، تستهدف توسيع منظومة تحصيل رسوم طلبة المدارس خارج الوحدات المحاسبية عن طريق الربط مع الشبكة الجماهيرية للتحصيل، والتى تضم 350 ألف نقطة تحصيل منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، وتتكون من مقدمى الخدمة فى القطاع المصرفى.
 
 وبهذه المناسبة، أعرب إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة «إى فاينانس» عن اعتزازه بالمشاركة فى المنتدى العالمى الذى يعقد لأول مرة فى مصر، وقال إن المشاركة فى فعاليات وجلسات المنتدى ومنصاته الحوارية، وفرت فرصة جيدة للشركة من أجل تبادل الخبرات فى قطاع التعليم مع النظراء الدوليين، فضلا عن إثراء النقاشات مع الحضور بعرض تجربة «إى فاينانس» الرائدة التى بدأتها فى مصر لدعم التحول الرقمى والشمول المالى بشكل عام، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية فى قطاع التعليم بشكل خاص.
 
 وأضاف: «إى فاينانس كانت سباقة فى توجيه الاهتمام لقطاع التعليم الحيوى والمصيرى بالنسبة لمستقبل مصر، من خلال تقديم الخدمات الميدانية والدعم الفنى الميدانى وتطوير البنية التحتية لمدارس وجامعات مصر على مستوى الجمهورية» .
 
 وتابع سرحان: «شاركنا أيضا فى تسهيل العمليات المالية فى القطاع من خلال تفعيل منظومة تحصيل رسوم الطلبة بالجامعات المصرية عبر موقع (خالص –Khales)، وهو إحدى قنوات الدفع الخاصة بنا، وقد تم إنشاؤه بغرض تبسيط عملية تقديم الفواتير ودفعها فى أى وقت ومن أى مكان.
 
جدير بالذكر أن «إى فاينانس»، تستهدف توسيع منظومة تحصيل رسوم الطلبة، لتشمل المدارس أيضا فى جميع أنحاء الجمهورية.

 

المصرف المتحد يطلق حملة «المس حلمك» لذوى الاحتياجات الخاصة

تحت شعار «المس حلمك»، انطلقت فعاليات حملة المصرف المتحد للشمول المالى 2019 ، والموجهة لذوى الهمم (من ذوى الاحتياجات الخاصة ) لتقديم تجربة بنكية متميزة وفريدة تتناسب مع الطاقات الكامنة لهذه الشريحة بعناصرها المختلفة من الجنسين، وذلك فى إطار خطة الدولة المصرية للتحول لمجتمع غير نقدى عبر تطبيقات آليات الشمول المالى والوصول بالخدمات البنكية لأكبر قاعدة من المجتمع المصرى.

وإيمانا بأهمية تمكين هذه الطاقات (ذوى الاحتياجات الخاصة) من أبناء الوطن ضمن عملية التنمية الشاملة التى تقوم بها مصر حاليا وفقا لرؤية 2030، يقول أشرف القاضى – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد – إن المصرف المتحد يولى اهتماما كبيرا لهذه الشريحة من أبناء الوطن ويقدم لهم خدمة بنكية متميزة لتشجيعهم على التعامل البنكى خاصة مع صدور قانون متحدى الاعاقة، والذى جاء تأكيدا على وعى كامل من القيادة السياسية ومؤسسات الدولة بأهمية عملية الدمج والتمكين.
 
صورة اشرف القاضى المصرف المتحد
اشرف القاضى المصرف المتحد

دور التقنية التكنولوجية فى التواصل مع ذوى الهمم
وأضاف القاضى أن التقنية التكنولوجية الحديثة أثرت إيجابيا على خدمات التواصل مع هذه الشريحة من العملاء، وباتت مخاطبتهم وتقديم الخدمات والحلول المالية لهم جزء أصيل من حقوقهم الإنسانية، وتحقيقا لمبادئ المساواة وعدم التميز وتكافؤ الفرص والمشاركة الفعالة.

 تأهيل فروع المصرف المتحد 
وأشار أشرف القاضى إلى أن المصرف المتحد بدأ فى تطبيق خطة طموحة تستهدف التوسع بقاعدة الشمول المالى ليضم حصة سوقية كبيرة من شريحة ذوى الهمم (ذوى الاحتياجات الخاصة- حركى / بصرى / سمعى) عن طريق تأهيل فروعه 54، بدأها بتجهيز فرعين بمواصفات خاصة تتلاءم مع طبيعة ذوى الهمم (ذوى الاحتياجات الخاصة)، تتضمن هذه التجهيزات تخصيص أماكن للدخول والخروج بسهولة، كما يجرى حاليا تأهيل عدد من ماكينات الصراف الآلى لخدمتهم وفقا لطبيعة ذوى الهمم (ذوى القدرات الخاصة).

ممثل خدمة عملاء معتمد بشهادة المعهد المصرفى المصرى
وأضاف القاضى أنه تم تخصيص ممثل خدمة العملاء بالفرعين مؤهل ومدرب على التواصل مع العملاء من ذوى الهمم (ذوى الاحتياجات الخاصة حركى / سمعى / بصري) وعقب حصوله على شهادة تدريبية معتمدة من المعهد المصرفى المصرى. 

خطة إعلامية للتوسع بخدمات المصرف المتحد لذوى الهمم
 وعن طرق جذب هذه الشريحة من ذوى الهمم (ذوى الاحتياجات الخاصة) يقول أشرف القاضى، إن المصرف المتحد ابتكر مجموعة من الآليات الإعلامية ضمن خطة طموحة تتضمن بث مجموعة من الرسائل التسويقية والترويجية الخاصة بهذه الشريحة من المجتمع منها: 

إصدار أول كتيب بنكى بطريقة برايل الدولية
قام المصرف المتحد بالتعاون مع مجلة «الأخبار برايل»، ومطابع البرايل بمؤسسة أخبار اليوم بإصدار أول كتيب بنكى لعرض خدمات المصرف المتحد بطريقة برايل الدولية مقسم إلى جزئين: 
 
يتضمن الجزء الأول من الكتيب شرحا تفصيليا لخدمات ومنتجات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية والمتوافقة مع أحكام الشريعة من: فتح حساب وإصدار البطاقات الدائنة والمدينة والمدفوعة مقدما بالعملة المحلية والأجنبية، فضلا عن التمويلات مثل تمويل الحج والعمرة وبرامج التمويل العقارى للإسكان محدودى ومتوسطى الدخل والإسكان الفاخر أيضا التمويل التعليمي. 
 
ويتضمن الجزء الثانى من الكتيب عرضا للشروط والقواعد العامة لفتح الحساب البنكية مكتوبة بطريقة برايل لتعريف العملاء، كما يستطيع العميل التمتع بعروض المصرف المتحد المتميزة فى الاحتفال باليوم العربى للشمول المالى تحت رعاية البنك المركزى المصرى. 

إنتاج فيديو إعلانى ترويجى 
كما قام المصرف المتحد بإنتاج وتصوير وتسجيل فيديو إعلانى يبث بالشبكة الداخلية لفروع المصرف المتحد، وأيضا على شبكات التواصل الاجتماعى يتضمن إعلانا عن منتجات المصرف المتحد المتميزة مستخدما لغة الإشارة لسهولة التواصل مع العملاء ذوى الهمم (ذوى الاحتياجات الخاصة - السمعى) تصور الفروع وتجهيزاتها وخدمة العملاء والمنتجات بطرق مبتكرة.

بنك القاهرة راعٍ استراتيجى للمستشفى الخيرى العائم
شارك بنك القاهرة، راعيا استراتيجيا للمستشفى الخيرى العائم بالتعاون مع مؤسسة روتارى، والذى يجوب 8 من محافظات الوجه القبلى بهدف تقديم الدعم الطبى الكامل لنحو 50 ألف حالة، وتوعية مليون مواطن، وتقديم التدريب المهنى لنحو 10 آلاف متدرب إلى جانب تقديم الدعم المجتمعى لنحو 200 ألف فرد.
 
صورة طارق فايد
طارق فايد

 

 
ووفقا للبرنامج الزمنى للمبادرة، بدأ المستشفى الخيرى العائم يجوب كلا من: «أسوان، والأقصر، وأسيوط، والمنيا، وبنى سويف، وقنا، وسوهاج، والجيزة» خلال فترة الحملة الطبية والتى كان على متنها نحو 15 عيادة متخصصة وعدد من الوحدات، بالإضافة إلى فريق من الأطباء والممرضين، مع تنفيذ برامج توعية وتدريب وبرامج دعم اقتصادى واجتماعى.
 
وتضمن برنامج الرعاية الصحية، مختلف التخصصات والتى تنبع من الاحتياجات الفعلية لأهالى القرى التى تجوبها القافلة، ومنها على سبيل المثال الكشف المبكر عن سرطان الثدى والكشف عن أنيميا نقص الحديد، وغيرهما من التخصصات، مع توافر معمل ووحدة الأشعة المتنقلة وصيدلية ومخزن للأدوية.
 
وركزت المبادرة على تنفيذ برامج توعية على متن المستشفى العائم حول أسس التغذية السليمة مع التركيز على أنيميا نقص الحديد ومسببات سرطان الثدى وسبل الوقاية منه، 
وغيرها من البرامج الهامة الخاصة بالأم والطفل، هذا بالإضافة إلى برامج تدريبية للأطباء وكوادر التمريض ومشرفى الرعاية بالمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان ضمن خطة واعدة لرفع الكفاءة ودعم الأداء للقائمين على رعاية الطفل.
 
كما جاء عنصر الاستدامة أحد العناصر الأساسية التى دفعت بنك القاهرة للمشاركة فى رعاية المبادرة من خلال الاستمرار فى متابعة الحالات المزمنة، ومواصلة القيام بعمليات التوعية للمحافظات التى تجوبها المبادرة من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة.
 

«عوده - مصر» يرسم خريطة توسعاته الجغرافية لعام 2019 ويستهدف 9 أفرع جديدة

يعتزم بنك عوده مصر، افتتاح 9 أفرع جديدة على مستوى الجمهورية خلال  العام  الجارى، وذلك فى إطار استراتيجيته الطامحة لزيادة انتشاره الجغرافى فى كل أنحاء الجمهورية بهدف الوصول إلى شرائح مختلفة من العملاء، حيث يعتزم البنك افتتاح معظم هذه الفروع خارج القاهرة الكبرى وذلك  لتغطية عدد أكبر من المحافظات.

بنك عودة
بنك عودة

 

وأكد الأستاذ محمد بدير، القائم باعمال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك، أن خطة بنك عوده Ð مصر فى تأسيس فروع جديدة تستهدف بالأساس تلبية احتياجات العملاء المالية الحالية والمستقبلية وتأتى فى إطار التزامه بالسرعة والكفاءة لعملائه بالسوق المحلية، و تقديم مجموعة واسعة من الخدمات فى مجالات متنوعة.
 
وتتركز جهود بنك عوده، فى تقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء وتوفير الدعم المالى، كما يحرص البنك على تلبية المتطلبات المتغيرة للعملاء بصفة دائمة وبما يتوافق مع احتياجات كل عميل، وتتماشى خطة بنك عوده فى التوسع بالانتشار الجغرافى والوصول إلى شرائح مختلفة من العملاء مع أهداف الدولة والبنك المركزى المصرى فى إرساء فكر الشمول المالى وتضمين كل المعاملات النقدية لفئات المجتمع المختلفة سواء أفراد أو مؤسسات من خلال قنوات شرعية متمثلة فى البنوك، وهو ما يعود بالإيجاب على تحسين مؤشرات النمو الاقتصادى للدولة.
 
جدير بالذكر أن بنك عوده مصر، يمثل إحدى أهم المؤسسات المصرفية بالسوق المحلية، انطلقت أعماله فى السوق المحلية فى مارس 2006 عقب الاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى، ونجح بنك عوده منذ انطلاقه فى مصر فى ترسيخ مكانته بين أبرز البنوك العاملة فى السوق المصرية، وقام بتنمية تواجده المباشر من خلال تطوير شبكة فروعه لتشمل 47 فرعا فى الوقت الحالى، وتستهدف خطة التوسع القائمة بالبنك زيادة عدد الفروع إلى 70 فرعا على مستوى الجمهورية.

تضاعف رأس المال إلى 90 مليون جنيه بدلا من 45 مليون جنيه
الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى تواصل نتائجها الإيجابية للعام الثالث عشر على التوالى

​نمو حقوق الملكية إلى 240 مليون جنيه بنهاية عام 2018

واصلت الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، تحقيق نتائج إيجابية على الصعيدين المالى والتشغيلى خلال عام 2018، فمن الناحية التشغيلية قامت الشركة خلال عام 2018 بإطلاق منتجين جديدين لخدمة القطاعين المصرفى والمالى، وهما سجل الضمانات المنقولة الذى كان له مساهمة فى تحسين ترتيب مصر ضمن تقرير ممارسة الأعمال  Doing Business report  الصادر من البنك الدولى من المرتبة 90 إلى المرتبة 60 بمؤشر الحصول على الائتمان  Getting Credit Indicator،  وتمت الإشادة بالإنجاز المحقق واعتباره من ضمن الاصلاحات المنفذة بمصر خلال عام 2018، وكذا تم تطوير وطرح نظام تقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة (بقوائم مالية ودون قوائم مالية)، وفق التعريف الموحد الصادر من البنك المركزى المصرى والمعد خصيصا وفق متطلبات وخصائص السوق المصرية وبالتعاون مع شركة عالمية تابعة لـS&P ، ويعد هذا النظام أول نظام معد بالكامل على بيانات تم تجميعها عن المشروعات العاملة فى مصر، وليس نموذجا نمطيا معدا على بيانات من الخارج.

 

محمد كفافي_رئيس مجلس ادارة_المصرية للاستعلام الائتماني
محمد كفافي_رئيس مجلس ادارة_المصرية للاستعلام الائتماني

ومن الناحية المالية، فقد بلغت أرباح الشركة عن العام المنتهى فى 31 ديسمبر 2018 مبلغ 94.3 مليون جنيه، وبلغ إجمالى حقوق الملكية 240 مليون جنيه، وأظهرت إيرادات الشركة نموًا مقارنة بعام 2017 بنسبة 46 % لتصل إلى 227 مليون جنيه.
 
فيما أسفرت الخطط الاستراتيجية التى طبقتها الشركة منذ عام 2011 للتوسع فى تقديم خدمات تساعد على تحقيق أهداف القطاعين المالى والمصرفى، وتطبيق رؤية الدولة لتشجيع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة عن تطور إيرادات الشركة من الخدمات الأخرى بخلاف خدمة التقارير والتقييم الرقمى، لتصل إلى 53 مليون جنيه عام 2018 مقابل 2.6 مليون جنيه عام 2010، حيث وصلت خدمات الشركة المقدمة إلى 17 خدمة مقابل 4 خدمات عام 2010.

 

البنك التجارى الدولى يفوز بجائزة أفضل نظام مصرفى من مؤسسة Temenos

حصل البنك التجارى الدولى – مصر، أكبر بنك قطاع خاص فى مصر، على جائزة «أفضل نظام مصرفى» من مؤسسة Temenos المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية للمؤسسات المالية.

 ومنحت Temenos البنك الجائزة لمكافأته على انجازاته فى إنشاء منتجات جديدة وتقديمها إلى السوق بسرعة باستخدام Temenos T24 Transact (الجيل الجديد من الحلول المصرفية الأساسية من شركة تيمنوس).
 
 ويستخدم البنك التجارى الدولى- مصر برنامج Temenos T24 Core Banking منذ عام 2007 بقطاعى الخدمات المصرفية للشركات والأفراد. 
وقالت الشركة إن البنك أضاف مؤخرًا جناح Temenos Inclusive Banking (أى الخدمات المصرفية الشاملة؛ حلول برمجية مصرفية متكاملة)، بالإضافة إلىTemenos Infinity وهو منتج الخدمات المصرفية الرقمية التى تركز على تجربة العملاء.
 
صورة بنك cib
صورة بنك cib

 
 وخلال السنوات الـ 12 الماضية، أصبح البنك التجارى الدولى هو البنك الخاص الرائد فى مصر، وهو اليوم البنك الخاص الأول من حيث الربحية والإيرادات.
وأشارت إلى أنه فى السنوات القليلة الماضية، اتخذ البنك أيضًا قرارًا استراتيجيًا بالتركيز على النماذج التنبؤية من خلال الاستفادة من قوة التحليلات، ومنذ ذلك الحين زاد أداء البنك بشكل كبير بقياس نسبة التكلفة إلى الدخل.
 
 ومن جانبه، علق الأستاذ محمد سلطان، الرئيس التنفيذى للعمليات بالبنك التجارى الدولى- مصر، قائلًا: «إنه لمن دواعى سرورنا أن نفوز بهذه الجائزة التى تؤكد رغبة البنك المستمرة فى التوسع من خلال الابتكار والتميز التشغيلى».
 
 وأوضح أن حلول شركة  Temenosأدت إلى تمكيننا من تطوير نظام أساسى مصرفى متكامل ومبتكر وقابل للترقية، تستخدمه أكثر من 1000 مؤسسة مالية على مستوى العالم.
 
وأكد سلطان الاستراتيجية والنهج الخاص بالبنك التجارى الدولى- مصر (CIB) – البنك الرائد فى مصر، وأفضل بنك فى الأسواق الناشئة فى العالم –يقود التحول الرقمى للقطاع المصرفى، ويتصدر التغيير الجذرى والشامل للخدمات البنكية، ويقدم تجربة بنكية مبتكرة ومتطورة للعملاء.
 
6
7
8
 
9

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة