بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الامتحانات

الإثنين، 11 يناير 2016 01:11 م
بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الامتحانات
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
ريم محمود

تفقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أمس الأحد 10 يناير الجاري، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي بكليات الحرم الجامعي، شملت كلية الاداب و مجمع قاعات الامتحانات بالحرم الجامعي.

واطمأن نصار، خلال جولته، التي رافقه خلالها الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، علي تجهيز قاعات الامتحانات وتوفير متطلبات الراحة للطلاب، وأعداد القاعات الخاصة بذوي الاحتياجات والمكفوفين .

وتحدث رئيس جامعة القاهرة مع الطلاب الذين كانوا يؤدون الامتحان سواء بكلية الآداب أو بقاعات الامتحانات، وأكد لهم أن إدارة الجامعة تتابع أي شكوى تتعلق بالامتحانات في وقتها.

كما اطمأن على تواجد الأساتذة خلال الامتحانات، وأكد للأساتذة المتواجدين على ضرورة السرعة في تداول أوراق إجابات الطلاب بين المصححين لإعلان النتائج تباعاً في الكليات.

وقال الدكتور جابر نصار علي هامش جولته التي تفقد خلالها سير الإمتحانات أنه سيتم حظر التدريس بالملازم ومنع دخولها نهائياً بكليات الجامعة ابتداءاً من العام القادم ، علي أن تقوم الأقسام العلمية بتحديد كتب مرجعية للطلاب .

شهدت امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة القاهرة هدوءا تاما ولم تحدث أي أعمال تعوق سيرها، وانتظمت في جميع الكليات بعد أن وفرت الكليات كل الضوابط الخاصة بها .

وفي سياق متصل، أوضح نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عثمان الخشت أن آخر تقرير لسير امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة القاهرة، في أسبوعها الثالث، أنه هناك تراجعاً في حالات الغش مقارنة بالفترات السابقة نتيجة لتفعيل جزاءات الغش أو الشروع فيه التي أقرها مجلس الجامعة والتي تصل الي الحرمان عام كامل .

وبلغت حالات الغش حتي الآن حوالي 152 حالة فردية لم تؤثر على سير الامتحانات، وكانت أعلاها بكلية الحقوق 72 حالة، والآداب 27 ، ودار العلوم 21 ، والتجارة 14 .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق