لفحص القادمين للمحافظة.. إقامة نقطة وقائية بمدخل شمال سيناء الغربي

الإثنين، 30 مارس 2020 01:37 م
لفحص القادمين للمحافظة.. إقامة نقطة وقائية بمدخل شمال سيناء الغربي
كتب-محمد الحر

قال الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه تم إقامة نقطة وقائية على كمين بالوظة بمدخل المحافظة الغربي، ضمن الإجراءات الاحترازية للقادمين من المحافظات الأخرى.
 
وأشار وكيل وزارة الصحة أن النقطة الوقائية يتواجد بها مراقبينن صحيين يعملون من خلال نوبتجبات طوال فترة العمل وحتى بدء فترة الحظر اليومي، لهدف الكشف على حرارة القادمين إلى المحافظة  من أجل الاطمئنان عليهم أو الموظفين العائدين من الأجازات إلى شمال سيناء.
 
وأوضح شوكة أنه يتم الكشف على المواطنين القادمين سواء من خلال سيارات الأجرة أو السيارات الخاصة، وفي حال اكتشاف إصابة شخص بارتفاع في درجة الحرارة يتم استدعاء سيارة إسعاف لنقل بصورة احترازية إلى مستشفى العزل بمدينة بئر العبد لتوقيع الكشف الطبي والإجراءات اللازمة.
 
وتعد نقطة بلوظة الوقائية هي الثانية بعد إقامة النقطة الوقائية الأولى على كمين النقب على الحدود الفاصلة بين محافظتي شمال وجنوب سيناء لمركز ومدينة نخل في وسط سيناء.
 
وقال الدكتور أحمد ابراهيم مسئول الطب الوقائى بالكمين الكائن بين محافظتي جنوب وشمال سيناء، أنه يتم متابعة القادمين من الجنوب إلى الشمال، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بوضعهم تحت الملاحظة للتأكد من عدم حملهم لفيروس كورونا ، طبقا لتوجيهات وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق