بعد نشر «صوت الأمة» لمأساتها.. «التضامن» توجه بتقديم كافة أوجه الدعم للطفلة ساجدة

الأحد، 05 أبريل 2020 01:10 م
بعد نشر «صوت الأمة» لمأساتها.. «التضامن» توجه بتقديم كافة أوجه الدعم للطفلة ساجدة
االطفلة ساجدة ضحية عذيب الام
نرمين ميشيل

تلقت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفريق مع حالة الطفلة "ساجدة م.ح" على مدار الأيام الماضية والتي تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعي عن تعذيب الأم لها، وعلى إثر ذلك تمكنت قوة من قسم شرطة إمبابة بالجيزة من القبض على والدي الطفلة وتم تحرير محضر رقم ٦٧٤٢/لسنه ٢٠٢٠ جنح إمبابة. 
 
وأمرت النيابة العامة بتوقيع الكشف الطبي على الطفلة بمستشفى التحرير العام بإمبابة وتبين أنها تعاني من حروق بيدها اليسرى وكسر وتمزق في أربطة الساق الأيمن وجروح في الوجه وذلك وفقا للكشف الطبي الشامل على الطفل.
 
ووجهت القباج الشكر للنائب العام وجهود النيابة العامة في تحقيق المصلحة الفضلى للطفلة.
 
وأجرى الفريق دراسة حالة لأسرة الطفلة ساجدة وتبين أن الأب يعمل عامل يومية في جراج والأم ربة منزل وأقرت أنها المسئولة عما حدث للطفلة موضحة أنها كانت تترك الطفلة للجيران لرعايتها ولديها طفل آخر يدعى "عبد الله" ويبلغ من العمر سنة ونصف.
 
وتابع الفريق تحقيقات النيابة العامة والتي أصدرت قرارها بحبس والدي الطفلة ساجدة وسحب الطفل عبدالله شقيق الطفلة ساجدة من والدها وإيداعهما بإحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.
 
كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق لمتابعة حالة الطفلين وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسي لهما تحقيقا لمصلحة الطفل الفضلى.
 
ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق