بسبب الأزمة المالية.. قطر تتجه إلى إغلاق صحيفة كبرى وتسرح كافة موظفيها

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 04:35 م
بسبب الأزمة المالية.. قطر تتجه إلى إغلاق صحيفة كبرى وتسرح كافة موظفيها

 
تتجه قطر إلى غلق منصات إعلامية تابعة لها في المنطقة من أجل مواجهة الأزمات المالية والاقتصادية الطاحنة بسبب تداعيات أزمة كورونا المستجد، حيث قالت مصادر صحيفة أن هناك توجه لغلق صحيفة العرب القطرية بشكل كامل وتسريح كافة العاملين بها.
 
يأتى الحديث عن إغلاق مؤسسات صحفية قطرية ضمن خطة وضعها الصحيفة لتسريح كافة العاملين وإغلاقها بشكل كامل خلال الأسابيع المقبلة، حيث وأوضحت المصادر أن خطوة تسريح عدد كبير من الصحفيين غالبيتهم يحملون الجنسية المغربية.
 
وتأسست صحيفة العرب القطرية عام 1972م وتحظى بدعم كامل من الديوان الأميرى فى قطر، وتضم الصحيفة مئات الصحفيين العاملين بها من مختلف الجنسيات العربية. 
 
وتعانى الصحف القطرية من أزمات مالية متلاحقة خلال الأشهر الستة الماضية، حيث قالت المصادر أن هناك اتجاه لدى عدد من المؤسسات الصحفية لتسريح عدد من الصحفيين العاملين لديها بسبب الأزمات المالية.
 
وقررت قناة الجزيرة القطرية، الشهر الماضى، إنهاء خدمات 70 موظفا من شبكة قنواتها، وأنه إبلاغهم رسميا ضمن خطة لإنهاء خدمات 275 موظفا خلال الأسابيع الماضية بسبب الأزمة الاقتصادية التى تمر بها قطر.
 
وكانت قد طلبت الحكومة القطرية من المؤسسات ذات التمويل الحكومى، خفض الإنفاق على أجور الموظفين غير القطريين، فى الوقت الذى تحاول فيه دعم مواردها المالية لمواجهة تأثير جائحة فيروس كورونا.أثر الاقتصاد القطرى من تداعيات فيروس كورونا، وقد تراكمت على الدوحة العديد من الأزمات، التى تسببت فيى تسريح وطرد العمالة القطرية بشكل كبير.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق