بعد استئناف الدوري الأوروبي.. من يفوز بالبطولة الأصعب في تاريخ اللعبة؟

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 06:33 م
بعد استئناف الدوري الأوروبي.. من يفوز بالبطولة الأصعب في تاريخ اللعبة؟

تُستأنف اليوم الأربعاء منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بعد توقف دام نحو خمسة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث ستكون أبرز مواجهات الدور ثمن النهائي بين انتر وخيتافي من جهة وروما واشبيلية من جهة أخرى
 
وتقام اليوم 4 مباريات في البطولة الأصعب في ظل ما تعانيه دول العالم بسبب جائحة كورونا، حيث يلتقى شاختار دونيتسك الأوكرانى مع فولفسبورج الألماني فى السابعة مساءً، بينما يواجه كوبنهاجن الدنماركى نظيره إسطنبول باشاك شهير التركى فى نفس التوقيت.
 
ويستضيف فى التاسعة مساءًا، مانشستر يونايتد نظيره لاسك لينز النمساوى على ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر، بينما يلتقى إنتر ميلان الإيطالى مع خيتافى الإسبانى على ملعب "فيلتينس أرينا"، ضمن منافسات دور الستة عشر للدوري الأوروبي.
 
وأقيمت ست مواجهات من أصل ثماني في ذهاب الدور ثمن النهائي،قبل نوقف البطولة ايذاء انتشار فيروس كورونا المستجد، دون إقامة المواجهتين الإيطاليةالإسبانية حيث كان البلدان من أكثر المتضررين من الجائحة ما أدى الى إغلاق الحدود ببينهما وبالتالي تعذر سفر الفرق.
 
وقرر الاتحاد الاوروبي للعبة في يوليو الماضي إقامة مباريات الإياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في ملاعب الأندية الخاصة بها، باستثناء لقاءي انتر مع خيتافي وروما مع اشبيلية، اللذين سيحسمان بلقاء واحد في ألمانيا بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة، على أن تستكمل المنافسات على هذا النحو في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية اعتباراً من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية المقررة في 21 أغسطس.
 
 
 
انتر ميلان وحيتافي
 
وسيحاول فريق  انتر ميلان الاستفادة من المستوى السيئ الذي ظهر فيه خيتافي الفائز على أياكس أمستردام الهولندي في دور الـ32، منذ عودة "الليغا"، محققاً فوزاً يتيماً في 11 مباراة وحاصداً ثماني نقاط ما جعله ينهي الموسم ثامناً ليفشل في التأهل القاري، بعد أن كان رابعاً قبل التوقف ومنافساً قوياً على أحد مراكز دوري الابطال.
 
روما واشبيلية
 
وستكون المنافسة على أشدها بين روما وإشبيلية في المواجهة الأخرى التي تستضيفها مدينة دويسبورغ الخميس، وتوج الأخير بلقب المسابقة خمس مرات،  بينها ثلاث على التوالي بين 2014 و2016، ولم يخسر أي مباراة من أصل 11 خاضها بعد الاستئناف منهياً الموسم في المركز الرابع المؤهل إلى دوري الابطال بفارق الاهداف فقط عن أتلتيكو مدريد الثالث.
 
من جهة أخرى، سيدخل روما بمعنويات عالية بعد فوز في المرحلة الأخيرة من الدوري على يوفنتوس البطل ملحقا به الخسارة الأولى في عقر داره منذ أبريل 2018، وهو لم يخسر في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري الذي أنهاه خامساً متفوقاً على ميلان ونابولي.
 
                 
 
مانشستر يونايتد ولاسك النمساوي      
 
 
 
ويخوض مانشستر يونايتد بطل المسابقة عام 2017 مواجهة سهلة على ملعب "أولد ترافورد"  الأربعاء أمام مضيفه لاسك النمساوي بعد أن اكستحه بخماسية نظيفة ذهاباً في عقر داره.
 
 
 
ورغم خسارته في الدور نصف النهائي من كأس إنكلترا أمام تشيلسي، إلا أن فريق "الشياطين الحمر" قدم مستويات كبيرة في الدوري لاسيما منذ وصول البرتغالي برونو فيرنانديش من سبورتنيغ في يناير الماضي، إذ لم يخسر أياً من مبارياته الأربع عشرة الأخيرة في الدوري بما فيها تسع بعد الاستئناف.
 
 
 
وأنهى يونايتد الموسم في المركز الثالث على حساب تشيلسي وليستر بعد أن كان خامساً عند توقف المنافسات.
 
ولفرهامبتون و اولمبياكوس
 
ويدخل ولفرهامبتون الانكليزي مباراته أمام ضيفه اولمبياكوس  بعد تعادل ايجابي 1-1 في اليونان، متطلعاً لوضع خيبة فشل التأهل القاري الموسم المقبل خلفه بعد أن أنهى الموسم سابعاً خلف توتنهام، وفوز أرسنال على تشيلسي في نهائي الكأس، إذ أن انتصار الاخير كان سيمنحه بطاقة الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية الرديفة.
 
 
 
إلا أن فريق "الذئاب" يدرك أن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق الذي أخرج مواطنه أرسنال من الدور الـ32 والذي بلغ نهائي كأس اليونان ويتصدر الدوري بانتظار استئناف ادوار الـ "بلاي اوف".
 
                 
 
باير ليفركوزن الألماني ورينجرز
 
وفي أبرز المباريات الأخرى، يستضيف باير ليفركوزن الألماني نظيره رينجرز بعد أن أسقطه 3-1 في اسكتلندا وهو مرشح للفوز على أرضه.
 
 
 
ورغم أن باير وصيف دوري أبطال 2002 خرج خاسراً 2-4 في نهائي كأس المانيا أمام بايرن ميونيخ، الا انه قدم مستوى واعداً بعد استئناف البوندسليغا محققاً الفوز في خمس مناسبات مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة ليحتل المركز الخامس.
 
إلا أن فريق المدرب الإنكليزي ستيفن جيرارد وصيف بطل اسكتلندا، سيحاول الاستفادة من غياب عاملي الأرض والجمهور وبلوغ ربع النهائي.
 
شاختار و فولفسبورغ
 
، يدخل شاختار دونيتسك بطل أوكرانيا إلى مباراة حذرة أمام ضيفه فولفسبورغ بعد أن تفوق عليه 2-1 في ألمانيا ذهاباً، وقدم الأخير نتائج لا بأس بها بعد الاستئناف إذ فاز بأربع مباريات وتعادل مثلها مقابل هزيمة وحيدة كانت امام بايرن ميونيخ في المباراة الاخيرة.
 
بازل السويسري و فرانكفورت الألماني
 
وسيكون بازل السويسري مرشحا لتخطي عقبة ضيفه فرانكفورت الألماني بعد أن تفوق عليه بثلاثية نظيفة ذهاباً، فيما ستكون المواجهة قوية بين كوبنهاغن الدنماركي وباشاك شهير التركي على ارض الأول بعد خسارته بهدف نظيف ذهابًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق