انتخابات النواب.. البعثات الدبلوماسية تتلقى تصويت المصريين بالخارج

الخميس، 22 أكتوبر 2020 01:59 م
انتخابات النواب.. البعثات الدبلوماسية تتلقى تصويت المصريين بالخارج

تستقبل البعثات الدبلوماسية المصرية فى 124 دولة أجنبية لليوم الثاني على التوالي مظاريف المصريين بالخارج المتضمنة بطاقات الاقتراع فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب وإقرارات التصويت تمهيدا للبدء فى فرز الأصوات فى التاسعة مساء غدا الجمعة بحسب توقيت كل دولة.
 
وتستمر البعثات الدبلوماسية المصرية فى تلقى أصوات المصريين بالخارج حتى غد الجمعة على أن تتولى أعمال فض المظاريف ووضع بطاقات إبداء الرأي الخاصة بالنظام الفردى فى صناديق الاقتراع الخاصة بها، ووضع البطاقات بالنظام القوائم فى الصناديق المخصصة لهذا وعقب انتهاء مدة التصويت يتم فرز الأصوات كل على حدا.
 
وينطلق ماراثون تصويت المصريين في الداخل لانتخابات مجلس النواب، بعد غدا السبت وعلى مدار يومين حيث يدلى أبناء 14 محافظة بالمرحلة الأولى من الانتخابات بأصواتهم فى 10140 لجنة فرعية.
 
وتمكنت الهيئة الوطنية للانتخابات من وضع كافة الترتيبات النهائية لإتمام عمليات الاقتراع في الداخل حيث تم التأكد من سلامة كافة اللجان الفرعية وتجهيز صناديق الاقتراع، فيما يتسلم القضاة المشرفون على اللجان اوراق الاقتراع يومى الخميس والجمعة.
 
كما تم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الانتخابية فضلا عن نقل القضاة إلى لجانهم التى تقع فى المحافظات النائية كاسوان والوادى الجديد ومطروح.
 
ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات، حقيبة لكل قاضى فى انتخابات مجلس النواب من المشرفين على اللجان الفرعية تحتوى على الأدوات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا خلال عمليات التصويت، والمتمثلة فى الكمامات الطبية ومادة الكحول وقفازات بلاستيكية يدوية يتم استخدامها فى حمل الأقلام المستخدمة فى التصويت وكافة الأدوات التى يحتاجها للوقاية من فيروس كورونا خلال أيام التصويت.
 
واتخذت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء التصويت، ومنها إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية، وتوفير الكمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها لدخول إلى اللجان كما امدت اللجان التى سيجرى فيها الاقتراع بالكحول والقفازات التى يستخدمها المشرفين والناخبين فى حمل القلم المستخدم فى التصويت، كما كلفت الهيئة الجهات المعنية بتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت فى يومى الإقتراع فى الداخل وذلك للقضاء على فرصة لانتشار فيروس كورونا، وألزمت الجميع بالتباعد الاجتماعى فى الطوابير الانتخابية.
 
كما خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات قاضيا على كل صندوق فى اللجان الفرعية وذلك لإتمام عملية الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات.
 
من ناحية أخرى ارتفع عدد المرشحين بالنظام الفردي فى انتخابات مجلس النواب الى 18 مرشحا بعد صدور قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن إدراج المرشح علاء محمد حسانين بالقائمة النهائية للمرشحين، مع تأجيل الانتخابات بتلك الدائرة بالنظام الفردي، لحين تحديد موعد آخر لها.
 
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم 73 لسنة 2020 والذى تضمنت مادته الأولى بإدراج اسم المرشح علاء محمد حسانين محمد فى الكشوف النهائية للمرشحين المقبولين لانتخابات مجلس النواب لعام 2020 على المقعد الفردي عن الدائرة السادسة ومقرها مركز دير مواس بمحافظة المنيا برقم "4" برمز ساعة اليد، تنفيذا للحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى فى دعوى البطلان الأصلية رقم 1849 لسنة 67 قضائية عليا بجلسة 19 أكتوبر وذلك على النحو الوارد بالقائمة النهائية لإعلان أسماء المرشحين عن تلك الدائرة.
 
ونشرت الهيئة قرارها بالجريدة الرسمية وملخص الحكم الصادر من الإدارية العليا والقائمة النهائية للمرشحين لعضوية مجلس النواب بالنظام الفردى لتلك الدائرة بعد إضافة أسم المرشح برقم 4 فى القائمة ويحمل رمز ساعة اليد نفاذا لحكم المحكمة الإدارية العليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق