النمنم يصل الأقصر لاستقبال وزير الثقافة الصيني

الإثنين، 18 يناير 2016 06:21 م
النمنم يصل الأقصر لاستقبال وزير الثقافة الصيني
حلمي النمنم، وزير الثقافة،

وصل حلمي النمنم، وزير الثقافة، إلى مدينة الأقصر، اليوم الإثنين، لاستقبال وزير الثقافي الصيني، تساي وو، غدًا الثلاثاء، للإعداد لحفل افتتاح العام الثقافي الصيني المصري.

وقال بخيت خيري مدير العلاقات العامة بمطار الأقصر الدولي، إن حلمي النمنم وصل الأقصر اليوم يرافقه وفد من وزارة الثقافة، وكان في استقباله بالمطار محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من قيادات وزارة الثقافة بالمحافظة.

ومن المقرر أن يستقبل النمنم، غدًا، وزير الثقافي الصيني، للإعداد لحفل افتتاح العام الثقافي الصيني المصري، والمقرر إقامته يوم الخميس المقبل في معبد الأقصر الفرعوني.

وعلى صعيد متصل، أعلن مطار الأقصر حالة الطوارئ لاستقبال الرئيس الصيني "شي جين بينج"، الذي سيصل الأقصر الخميس المقبل، في أول زيارة له إلى مصر منذ 12 عاما يقوم خلالها ببحث سبل التعاون بين البلدين ويحضر حفل افتتاح عام الثقافة المصري الصيني الذي يقام بمعبد الأقصر.

ويشهد مطار الأقصر الدولي منذ أيام استعدادات خاصة، وإجراءات تأمينية مشددة، بينما بدأت المراسم في تعليق الأعلام المصرية الصينية على الطرق الرئيسية المؤدية للصالة الرئاسية وعلى جانبيها.

من جانبه قال بخيت خيري مدير العلاقات العامة بمطار الأقصر الدولي إن الاستعدادات للزيارة التاريخية جارية على قدم وساق من خلال تكثيف أعمال النظافة والإجراءات الأمنية وتزيين المطار بالأعلام المصرية والصينية.

وأضاف خيري:" تتضمن الاستعدادات كذلك طلاء الأرصفة وإعادة تجربة المعدات والتأكد من صلاحيتها والظهور بالمظهر اللائق بمدينة الأقصر التاريخية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق