ماذا فعلت وازرة التعليم العالي لموسم تنسيق 2021؟

الإثنين، 17 مايو 2021 10:30 ص
ماذا فعلت وازرة التعليم العالي لموسم تنسيق 2021؟
مكاتب التنسيق

انتهى قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، من كافة الاستعدادات الخاصة بموسم التنسيق للعام الجامعى 2021 / 2022، وتم إنجاز الإجراءات اللوجستية والمطبوعات، وباتت جاهزة لاستقبال الطلاب وترشيحهم للجامعات.

وأضاف السيد عطا، رئيس القطاع والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، في تصريحات صحفية، أنه سيتم تخصيص معامل حاسب آلى مجهزة بأجهزة الكمبيوتر على مستوى الجامعات الحكومية، وهناك بعض الجامعات ستجهز أكثر من معمل؛ لاستقبال الطلاب في عمليات تسجيل الرغبات خاصة، وأن الوزارة ستطبق نظام التنسيق الإلكتروني كما حدث فى الأعوام الماضية.

وأشار، إلى أنه سيتم إمداد معامل الحاسب الآلى بالفنيين؛ بهدف معاونة الطلاب ومساعدتهم فى تسجيل الرغبات على الحاسب تجنبا لوقوع الطلاب فى أى أخطاء، مؤكداً أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال موسم التنسيق داخل معامل الحاسب الآلى، أسوة بما حدث فى العام الماضى، بداية من التشديد على ارتداء الكمامة الطبية ومنع دخول الطلاب دون ارتداءها، وتوفير مواد التعقيم والتطهير بالجامعات وتوقيع الكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول.

وتابع رئيس قطاع التعليم، أنه لا تغيير فى قواعد القبول بمكتب التنسيق للعام الجامعى المقبل حتى الآن، على أن يتم مناقشتها واعتمادها محددا فى المجلس الأعلى للجامعات مثلما يحدث كل عام، مشيراً إلى وجود متابعة دورية من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، ويتم تقديم تقارير دورية بما تم اتخاذه فى شأن الاستعداد لموسم التنسيق للعام الجامعى الجديد.

ولفت إلى أن التنسيق سيتم إلكترونياً بالإضافة إلى إتمامه على 3 مراحل، وكذلك البدء فى استقبال الشهادات المعادلة فور اعتمادها مباشرة، مشيراً إلى أن بعض الكليات يستلزم القبول بها اجتياز الطلاب اختبارات القدرات المؤهلة للقبول.

وأكد رئيس قطاع التعليم، أن مكتب التنسيق مستعد لذلك مع مخاطبة الكليات التى ستجرى فيها تلك الاختبارات على مستوى الجامعات الحكومية واعداد خريطة بتوزيع طلاب المحافظات على تلك الكليات لأداء الاختبارات حيث إنه على سبيل المثال قد يؤدى طلاب الراغبين فى الانضمام لكلية الإعلام من عدة محافظات اختبارات القدرات فى جامعة محددة.


وأوضح أن لجنة الضبطية القضائية ستواصل عملها فى مداهمة الكيانات الوهمية التى تعمل بدون ترخيص وتمنح الطلاب شهادات غير معتمدة ومخالفة للقانون. 


ونصح عطا طلاب الثانوية العامة بعدم الانسياق وراء الكيانات والأسماء الوهمية خلال موسم التنسيق، مشددا على ضرورة أن يقوم الطالب بترتيب رغباته بصورة كبيرة قبل ادخال الرغبات لافتا إلى أنه لا تعديل لترشيح طالب بعد إعلان نتائج الترشيحات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق