تفتح ملف سرقات الدائري.. حرامي خطف هاتف صحفي اليوم السابع وصور نفسه في البث المباشر

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 12:22 م
تفتح ملف سرقات الدائري.. حرامي خطف هاتف صحفي اليوم السابع وصور نفسه في البث المباشر

كوميديا سوداء في أروع صورها تجسدت عندما قرر لص هو الأسوأ حظا سرقة هاتف مراسل اليوم السابع الذي كان يصور بثا مباشرا معلقا على خبر وقوع زلزال شعر به مواطنون في مناطق متفرقة.

«أغبى حرامي في العالم» كما أطلق عليه المعلقون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تابعه ملايين، خطف الهاتف المحمول راكبا دراجته البخارية، وترك الكاميرا والبث المباشر مفتوحا ليصور نفسه أمام ملايين.

حرامي اليوم السابع
 

أيا كانت الزاوية التي ترى بها الواقعة، سواء كوميديا أو غباء أو سوء حظ، فلن يختلف أحد على أن الواقعة مثال حي أمام الملايين على المخالفات والسرقات والأعمال الإجرامية التي تحدث على الطريق الدائري في مناطق مختلفة منه.

تختلف طريقة السرقات والأعمال الإجرامية على الطريق الدائري أحيانا كثيرة إلا أن النتيجة واحدة، عمل إجرامي وخاصة سرقة بطريقة الخطف على الطريق وغالبا ما يهرب هؤلاء اللصوص، رغم جهود أجهزة الأمن في هذا الجانب.

واقعة صحفي اليوم السابع كانت في بهتيم بشبرا الخيمة تحديدا في منطقة سلم مساكن إسكوا، هذه المنطقة التي تعد من المناطق النشطة في هذا النوع من السرقات، بطريقة الخطف من خلال ركوب الدراجة النارية، لكنها تقريبا مكررة في كل مكان على طول الطريق الدائري وخاصة الأماكن المتطرفة.

في شهر يونيو الماضي تفاءل كثيرون خيرا بإيقاف سرقات الدائري عندما أعلنت أجهزة الأمن رصدها تداول مقطع فيديو بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تحت عنوان (انتشار وقائع سرقات الهواتف المحمولة) متضمنا تعرض شخص لواقعة سرقة هاتفه المحمول بأسلوب «الخطف» من قِبل شخصين يستقلان دراجة بخارية «بدون لوحات معدنية» حال وجوده داخل السيارة قيادته أعلى الطريق الدائري دائرة قسم شرطة البساتين، وتم التوصل إلى أن وراء ارتكابها عاطلين وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة البساتين من ضبطهما.

33

بعدها بأيام قليلة تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، من توجيه ضربة قوية لعصابات السطو على الطريق الدائري عندما أعلنوا القبض على المتهمين بالسطو على سيارة تابعة لشركة أدوية، والاستيلاء على مليون و350 ألف جنيه، وكشفت التحريات أن المتهمين يبلغ عددهم 8 أشخاص، واعترضوا طريق قائد السيارة ومرافقه، وهددوهم بالأسلحة، واستولوا على النقود وفروا هاربين.

وأشارت إلى أن سائق السيارة ومرافقه موظف بالشركة، عقب نقلهم بضاعة إلى المخزن الخاص بالشركة، وخلال عودتهم وصعودهم الطريق الدائرى، فوجئوا بـ8 أشخاص يعترضون طريقهما، ويهددونهما بالأسلحة، واستولوا على المبلغ الذى بحوزتهما، والخاص ببيع بضاعة الشركة، وفروا هاربين بواسطة دراجات بخارية، وبإعداد عدة أكمنة تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، والذين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن النقود المستولى عليها، وتم ضبطها، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.
 
وبعد الواقعتين الشهيرتين بشهرين تقريبا، ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على المتهم الرئيسى بسرقة المواطنين أعلى الطريق الدائرى بالبساتين، عن طريق استخدام سيارة ميكروباص، وأمر اللواء أشرف الجندى، مدير أمن القاهرة، إحالته للنيابة التى تولت التحقيق.
 
وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة البساتين بأنه فى أثناء مرور قوة أمنية أعلى الدائرى سمعت استغاثة أحد المواطنين من داخل سيارة.
 
وطاردت القوة الأمنية السيارة على الطريق الدائرى، حيث بادر أفراد العصابة القوة بإطلاق النيران فى اتجاهها، وردت القوة بإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل قائد السيارة، وإصابة أحد أفراد التشكيل العصابى وفرار متهم آخر بحوزته فرد خرطوش.
 
وأقر الشخص المجني عليه بأن 3 أشخاص حاولوا خطفه وسرقته بالإكراه مستقلين سيارة ميكروباص دون لوحات، مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء، ما أحدث إصابته بجرح قطعى فى فروة الرأس نتيجة ضربه بمطواة من أحد المتهمين.
 
وكشفت تحريات مباحث القاهرة أن جميع المتهمين أصحاب سوابق جنائية، وقد جرى ضبط المتهم المصاب وبحوزته سلاح أبيض مستخدم فى إصابة المجنى عليه (المبلغ).
 
ولا يغفل أحد الجهود الكبيرة من الأجهزة الأمنية في ضبط وقائع السرقات على طول الطريق الدائري، لكنها لم تمنع تكرار تلك الحوادث وباستمرار وغالبا بالأسلوب نفسه، ما يفتح تسؤلات من قبل آلاف المتابعين، متى تنتهي أزمة تكرار السرقات على الطريق الدائري؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة