وداعا سهير البابلي.. 60 عام من العطاء الفني فأستحقت لقب "ملكة الكوميديا" "صور"

الأحد، 21 نوفمبر 2021 09:27 م
وداعا سهير البابلي.. 60 عام من العطاء الفني فأستحقت لقب "ملكة الكوميديا" "صور"
سهير البابلي
ريهام عاطف

رحلة مليئة بالعطاء والابداع قدمتها الفنانة سهير البابلي لجمهورها علي مدار 60 عاما لتستحق الراحلة سهير البابلي كل الحب والتقدير الذي منحها اياه عشاقها ممن توجوها ملكة على عرش الكوميديا، لتظل الفنانة الراحلة سهير البابلي التي توفت عن عمر يناهز الـ86 عاما بالقلوب .
الراحلة سهير البابلي
الراحلة سهير البابلي
بداية الازمة الصحية
كانت الفنانة الكبيرة سهير البابلي تعالج بأحدي المستشفيات بعد تعرضها لوعكة صحية نتيجة إصابتها بغيبوبة سكر أدت إلى مضاعفتها واحتجازها بالرعاية المركزة،لتطلب ابنتها الوحيدة نيفين الناقورى من الجمهور الدعاء لوالدتها.
ليكشف زوج ابنه الفنانة سهير البابلي الدكتور رضا طعيمة عن تطورات الحالة الصحية للفنانة الكبيرة مؤكدا انها ساءت أكثر ولم تتحسن قائلا: "ربنا يتولاها، ولا نكف عن الدعاء".
ليعلن بعدها انها بدأت تتحرك قليلاً وتفتح عينيها عندما كان هو وابنتها نيفين يقرآن القرآن إلى جوارها قائلاً :"رددنا بعدها بردة البوصيرى فى مديح الرسول صلى الله عليه وسلم ففتحت عينيها للحظات ونظرت لنا وابتسمت، حتى أن الممرضات تعجبن ووقفن معنا يرددن " مولايا صلى وسلم دائماً أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم" مشيرا الي ان الفنانة سهير البابلى كانت تحب بردة البوصيرى ودائما ترددها فى مجالس المديح النبوى التى اعتادت الأسرة أن تنظمها مع بعض أصدقائها من حفظة القرآن وتفرح كثيرا عند ترديدها بصوتها الجميل .
ابنه سهير البابلي
ابنه سهير البابلي
 وأضاف قائلا " قبل دخول الحاجة سهير فى الغيبوبة كانت تردد عبارة : ياودود ياودود ياخالق ياموجود صل على الحبيب المحبوب".
رحلة عطاء سهير البابلي
بمحافظة دمياط نشأت سهير حلمى إبراهيم البابلى وبالتحديد بمدينة فراسكور،ومنذ سنوات عمرها الاولي  ظهرت مواهبها الفنية ، ورغم معارضة أسرتها التحقت سهير البابلي بمعهدى الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى بعد حصولها على الثانوية العامة.
اسعاد وسهير
اسعاد وسهير
في عام 1957 بدأت سهير البابلى حياتها الفنية بعدد من الأعمال المسرحية ومنها، شمشون وجليلة، سليمان الحلبى، وغيرها من الاعمال الا ان مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي قدمتها عام 1973 كانت هي المحطة الفارقة فى خطواتها نحو النجومية  حيث استطاعت من خلالها تغيير موازين الكوميديا كما فتحت الطريق أمام الكثير من الشباب اللذين شاركوها العمل لكي يكونوا نجوم في عالم الينما والمسرح. 
عمل سهير البابلي
عمل سهير البابلي
كما قدمت عددًا من أهم الأعمال المسرحية التى حققت نجاحا كبيرا منها نرجس، على الرصيف، نص أنا ونص أنت، الدخول بالملابس الرسمية، وعطية الإرهابية،لتصل إلى قمة التألق فى مسرحية "ريا وسكينة" التى شاركتها البطولة فيها النجمة شادية عام 1983 والتي حققت نجاحًا منقطع النظير لفترة طويلة.
بكيزة هانم
بكيزة هانم
وفي مجال السينما شاركت الراحلة سهير البابلى فى الكثير من الأفلام، منها "لن أعود" و"المرأة المجهولة" و"ساحر النساء" و"حياة امرأة"و"يوم من عمرى" و"أنا ومراتى" و"الحلوة عزيزة" و"نهر الحب" و«جناب السفير"، وغيرها، كما نجحت في تقديم دور الزوجة المتسلطة من خلال فيلم "أميرة حبى أنا" مع سعاد حسنى وحسين فهمى، لتثبت قدرتها على أداء أدوار مختلفة.
كما قدمت سهير البابلي العديد من الاعمال المتميزة منها "ليلة عسل، استقالة عالمة ذرة، أخطر رجل فى العالم، الشاهد الوحيد، توالت الأحداث عاصفة، وعم حمزة".
وداعا سهير البابلي
وداعا سهير البابلي
و فى مسلسل "بكيزة وزغلول"، والذى شاركت فى بطولته مع النجمة إسعاد يونس حققت سهير البابلي على مستوى التليفزيون ، خاصه مع تحقيق المسلسل نجاحًا جماهيريًا كبيرا حتي تم تحويله الي فيلم سينمائي وأصبحت "بكيزة" إحدى أيقونات الكوميديا.
سهير البابلي سكينة
سهير البابلي سكينة
قرار الاعتزال
قررت النجمة سهير البابلى اعتزال الفن وارتداء الحجاب عام 1997وهي في قمة نجاحها وذلك أثناء عرض مسرحية "عطية الإرهابية"، ليكون هذا  القرارمفاجئة للجميع بعد أن تركت المسرحية وهو ما اضطر المخرج جلال الشرقاوى الي الاستعانه  بابنته عبير الشرقاوى لتمثل الدور وتنقذ الموقف.
وبعدها بتسع سنوات من الاعتزال قررت سهير البابلى العودة للتمثيل بشروط، فقدمت مسلسل "قلب حبيبة" عام 2005 مرتدية الحجاب،لتدخل بعدها تجربة فنية أخرى فى مسلسل "قانون سوسكا" ولكنه لم يكتمل بسبب مشكلات الإنتاج.
الفنانة سهير البابلي
الفنانة سهير البابلي
وكانت الراحلة  سهير البابلى تتلقى عروضًا بتقديم برامج اجتماعية إذاعية وتليفزيونية ولم ترفض الفنانة العودة للتمثيل ولكنها كانت تشترط أن يكون العمل هادفًا يخلو من الإسفاف.
ورغم ابتعادها عن الفن الا ان سهير البابلى كانت علي تواصل دائم بجمهورها حتي لقبوها بحبيبه الملايين لتظل سهير البابلي رغم رحيلها في قلوب عاشقيها.
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق