بالصور.. ​محافظ القليوبية يتفقد إمتحانات الشهادة الإعدادية

الخميس، 21 يناير 2016 12:23 م
بالصور.. ​محافظ القليوبية يتفقد إمتحانات الشهادة الإعدادية
محمد أيوب

تفقد الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، يرافقه اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة، والفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عددا من لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية ببنها خلال اليوم الأول، والذى يؤدى فيه الطلاب الإمتحان بمادة اللغة العربية بعددا من مدارس المحافظة.

وقال المحافظ، أنه تم رفع حالة الطوارىء القصوى تزامنا مع بدء الإمتحانات للشهادة الإعدادية وتفعيل بروتوكولات التعاون بين المديريات التنفيذية للتيسير على الطلاب والمراقبين والقائمين على الإمتحانات.

حيث تم تأمين لجان الإمتحانات والكنترول المركزى والمطبعة السرية وخطوط نقل الأسئلة بالتنسيق مع اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية.

كما تم التنسيق مع مديرية التموين لتوفير الوقود الخاص بسيارات نقل أوراق الأسئلة والإجابات وكذلك التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير سيارات إسعاف بمحيط اللجان وأطباء بداخل لجان الإمتحانات.

وأضاف فرحات، أنه تم التنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم ومسئولى المديرية والتأكيد علي موجهى العموم والموجهين الاوائل للمواد المختلفة بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات والابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو الإنحياز لأى تيار أو حزب سياسى والتأكد من طبع الاسئلة بشكل واضح علي أن تكون خالية من الأخطاء وأن تكون من الأجزاء التى تمت دراستها فعليا مع الالتزام الكامل بمواصفات الورقة الإمتحانية وأن يكون نموذج الإجابة مرن ويتضمن جميع الافكار والإجابات الممكنة للإجابة على السؤال وتحت إشراف ومتابعة التوجيه الفنى بالادارات.

وأوضح المحافظ، أن غرفة العمليات الخاصة بمتابعة الإمتحانات من المحافظة ومديرية التعليم لم تتلق أي شكاوى أو معوقات في أي لجنة من اللجان حيث بدأ العمل بها جميعا في الوقت المحدد، وأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

من جانبها قالت الفت عبد الرحيم فرغلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن 89425 طالبا يؤدون الإمتحانات بالشهادة الإعدادية فى 415 لجنة، بالإضافة إلى 4152 طالبا بالإعدادية المهنية والمنازل يؤدون الإمتحانات فى 15 لجنة كما يؤدى 41طالبا الإمتحانات بمدارس الصم فى 4 ويؤدى 6 طلاب من المكفوفين الإمتحانات فى لجنة واحدة.

وأضافت وكيل وزارة التعليم، أن المديرية أنهت كافة الإستعدادات الخاصة بالإمتحانات من تجهيز للمدارس وتعليق الجداول وتسكين المدرسين ,مشيرة أن هناك غرفة عمليات علي مدار الساعة لتلقي الشكاوي الخاصة بالإمتحانات.

وأشارت الفت فرغلي أنها أصدرت تعليمات مشددة لمديري الإدارات التعليمية بتجهيز اللجان الامتحانية بالشكل الملائم وتهيئتها لإستقبال الطلاب وأنه تم التنبيه علي موجهى العموم والموجهين الاوائل للمواد المختلفة بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات وأن تكون خالية من الاخطاء وتكون من الأجزاء التى تمت دراستها فعليا مع الالتزام الكامل بمواصفات الورقة الامتحانية وان يكون نموذج الاجابة مرن ويتضمن جميع الافكار والإجابات الممكنة للإجابة على السؤال وتحت إشراف ومتابعة التوجيه الفنى بالادارات.

وشددت وكيل الوزارة، على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقا للقواعد المنظمة وتنفيذ التعليمات الخاصة بالامن والخطط الموضوعة لتأمين الامتحانات والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية ومنع وقوف السيارات والدراجات النارية بمحيط اللجان وإسناد أمن اللجان للعناصر القادرة على حسن التصرف .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق