الثامنة يا أبطال.. مصر تقص شريط أمم أفريقيا بلقاء النسور الخضراء

الثلاثاء، 11 يناير 2022 11:13 ص
الثامنة يا أبطال.. مصر تقص شريط أمم أفريقيا بلقاء النسور الخضراء

تحت شعار الفوز ولا غيره، يدخل المنتخب الوطني مواجهته أمام نيجيريا مساء الثلاثاء، بحثا عن تحقيق أفضل انطلاقة في البطولة القارية التي تحتضنها الكاميرون.
 
ويراهن البرتغالي كارلوس كيروش على نجومه الأساسيين في مواجهة النسور الخضر، حيث يدافع بـ محمد الشناوي فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي أحمد أبو الفتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأكرم توفيق.
 
 
 
كما يعول الجهاز الفني على ثنائي الوسط، حمدي فتحي ومحمد النني، ومعهما لاعب ثالث والمفاضلة بين السولية حال تماثله للشفاء أو محمود حسن ترزيجيه كلاعب وسط ثالث.
 
بينما يكون الرهان الهجومي ثابت على محمد صلاح ومصطفى محمد، بالإضافة إلى عمر مرموش الذي تفوق على تريزيجيه في حسابات كيروش.
 
 
 
ويعزز من فرص فوز الفراعنة على نيجيريا التفوق التاريخي في 20 مواجهة سابقة، حيث نجح المنتخب المصري في تحقيق 7 انتصارات مقابل 6 لنيجيريا و7 تعادلات حسمت الموقف.
 
وأمطر الفراعنة شباك النسور الخضراء بـ 34 هدفًا مقابل 28 مرة اهتزت خلالها الشباك المصرية، أما على مستوى مواجهتهما في كأس أمم أفريقيا خلال 8 لقاءات فاز مصر في مباراتين فقط مقابل ثلاثة لنيجيريا و3 تعادلات.
 
 
 
في المقابل يمتلك منتخب نيجيريا تاريخا كبيرا في كأس الأمم الأفريقية، فهو ثاني أكثر المنتخبات وصولا للمربع الذهبي في تاريخ البطولة بعد المنتخب الوطني، حيث ظهر نسور نيجيريا في البطولة 18 مرة، بداية من نسخة 1963 وحتى الظهور الأخير في البطولة الماضية قبل 3 سنوات، لينجح الفريق في انتزاع اللقب 3 مرات أعوام 1980 و1994 و.2013.
 
يقود نيجيريا فنيًا مدافعها السابق أوجوستين إجوافون، الذي لعب في كأس العالم، وذلك بعد الإقالة المفاجئة للألماني جيرنوت روهر المدير الفني السابق للنسور.
 
 
 
وأصبح كليتشي إيناتشو مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي الوجه الأبرز في تشكيلة بلاده بالكاميرون بعدما رفض واتفورد السماح لمهاجمه إيمانويل دينيس بالمشاركة، بالإضافة لغياب فيكتور أوسيمن هداف نابولي الإيطالي، بسبب معاناته من فيروس كورونا.
 
ويتواجد منتخب النسور الخضراء في المركز الـ36 عالميا، فيما تأهل للبطولة الأفريقية بعدما تصدر المجموعة 12 بالتصفيات، متقدما على سيراليون وبنين وليسوتو.
 
 
 
مباراة اليوم هي الثانية لمصر ونيجيريا في افتتاحية مشوارهما بكأس أمم إفريقيا، وكانت المرة الأولى حينما بدأ الفراعنة الدفاع عن لقبهم في كأس الأمم الأفريقية في نسخة 2010 بمباراة افتتاحية صعبة ضد النسور الخضراء، وهي المباراة التي فاز بها المنتخب الوطني بثلاثية عماد متعب وأحمد حسن ومحمد ناجي جدو... فهل يكرر الفراعنة انتصارهم على نيجيريا في نسخة الكاميرون.. أم يثأر النسور لهزيمتهم السابقة؟!
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق