مدرب نيجيريا: أوقفنا صلاح ففزنا على الفراعنة

الثلاثاء، 11 يناير 2022 09:16 م
مدرب نيجيريا: أوقفنا صلاح ففزنا على الفراعنة

تحدث أوجوستين إيجوافوين، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، عن الانتصار الذي حققه فريقه على حساب مصر بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "رومدى أدجيا" بمدينة جاروا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل.
 
وقال أوجستين في تصريحات عقب المباراة: "أن الفوز على منتخب بحجم مصر يعطي دفعة معنوية جيدة للاعبين في بطولة كأس أمم أفريقيا".
 
أضاف أوجستين: "كنا نعلم أن منتخب مصر سيعتمد بشكل كبير علي محمد صلاح".
 
واصل مدرب نيجيريا حديثه: "محمد صلاح لاعب كبير، ونجحنا في إيقاف خطورة الفرعون ففزنا بالمباراة".
 
وشدد مدرب نيجيريا: "أهنئ اللاعبين على الأداء، المنتخب المصري جدير بالاحترام ولكننا لعبنا باستراتيجية معينة".
 
وسقط منتخب مصر بعد حفاظه على نتائجه الإيجابية في مرحلة دور المجموعات لمدة 6557 يوماً ما يوازي 17 عاماً و11 شهراً وأسبوع و6 أيام.
 
ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في كرة القدم لم تخسر مصر أي من آخر 16 مباراة لها في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية (12 فوزًا و4 تعادلات)، وكانت آخر خسارة لها تعود إلى يناير 2004 (1-2 ضد الجزائر).
 
وتشارك مصر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين، أكثر من أي فريق آخر، ورفع الفراعنة الكأس 7 مرات، وهو رقم قياسي أيضًا. ومع ذلك، فشل منتخب مصر في حسم اللقب في كل مباراة من مبارياتهم الخمس الأخيرة، بعد أن فعلوا ذلك في 3 مباريات سابقة (2006، 2008، 2010).
 
منذ بدايته التنافسية في عام 2017، شارك محمد صلاح في 60٪ من أهداف مصر (6/10) في كأس الأمم الأفريقية (4 أهداف، 2 تمريرات حاسمة).
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق