متى يعود أكرم توفيق للملاعب بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي؟

الأربعاء، 12 يناير 2022 12:26 م
متى يعود أكرم توفيق للملاعب بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي؟
أكرم توفيق
أمل عبد المنعم

تصدر أكرم توفيق لاعب نادي الأهلي مؤشرات البحث للأطمئنان على حالته الصحية خاصة بعد ما سادت حالة من القلق داخل أروقة النادي الأهلي انتظاراً لنتيجة الأشعة التى أجراها أكرم توفيق لاعب المارد الأحمر ومنتخب مصر منذ ساعات قليلة عقب تعرضه للإصابة مع الفراعنة في مباراة نيجيريا ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية.

إصابة أكرم توفيق

و الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي على التواصل بشكل مستمر مع محمد أبو العلا رئيس الجهاز الطبى لمنتخب مصر للتعرف على تطورات إصابة اللاعب عقب ظهور نتيجة الأشعة، ويخشى الجهاز الفني للنادي الأهلي من تأكد إصابة أكرم توفيق بإصابة طويلة، لاسيما بعد تعرض المغربي بدر بانون للإصابة مع منتخب بلاده.

أكرم توفيق وتعليق شوبير

وكان الإعلامي أحمد شوبير، حسم الجدل حول إصابة أكرم توفيق، ظهير أيمن الأهلي ومنتخب مصر بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وقال شوبير في تصريحات على الفضائيات: "التشخيص المبدئي أكد أن أكرم توفيق مصاب بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ولكنه لم يتسلم التقرير الخاص بالأشعة حتى الآن.. والإمكانيات محدودة للغاية على المستوى الطبي في الكاميرون، وهو سبب تأخر الأشعة".

وتابع تصريحاته عن أكرم توفيق: "في الغالب وبنسبة كبيرة التشخيص المبدئي سليم واللاعب يعاني من قطع في الرباط الصليبي، ونتمنى جميعًا أن يحدث العكس".

أكرم توفيق وتعليق مدحت شلبي

على الجانب الأخر كشف الإعلامي مدحت شلبي أن إصابة أحمد أبو الفتوح، لاعب المنتخب، والتى تعرض لها خلال مباراة مصر ونيجيريا أدت إلى تبديله بين شوطي المباراة، عبارة عن شد في العضلة الخلفية، وأضاف مدحت شلبي في برنامجه بقناة أون تايم 2، أن أكرم توفيق أصيب بقطع كامل في الرباط الصليبي، أدى إلى خروجه من المباراة في الشوط الأول من اللقاء.

من هو أكرم توفيق؟

وأكرم توفيق من النجوم الصاعدة بسرعة البرق فى الملاعب المصرية، وبات فى فترة وجيزة أفضل ظهير أيمن فى مصر، رغم أن مركزه الأساسي لاعب وسط مدافع، بخلاف أنه لم يتخط الـ24 عاما، ومع ذلك بات من أهم اللاعبين في مركزه، وساهم أكرم توفيق مع المنتخب الأولمبي فى التتويج بلقب أمم أفريقيا والتأهل إلى أولمبياد طوكيو، وكذلك مساهمته مع الأهلي فى التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي، وفى صعود المنتخب الأول لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره غينيا بيساو فى تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، من أجل تعويض الخسارة في المباراة الافتتاحية من منتخب نيجيريا، وخسر الفراعنة بهدف دون رد، ليحصد المنتخب النيجيري أول ثلاث نقاط ويتصدر مجموعته التى تضم كلاً من مصر والسودان وغينيا بيساو، واللذين تعادلا سلبيا في اللقاء الثاني من المجموعة الرابعة.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا