ردود أفعال واسعة على تصريحات الرئيس السيسى للصحفيين الأجانب بمنتدى شباب العالم.. عضو مجلس مدينة ميدنهاوزن الألمانية: الرئيس السيسى يستمع للشباب ويدعمهم

الخميس، 13 يناير 2022 10:54 م
ردود أفعال واسعة على تصريحات الرئيس السيسى للصحفيين الأجانب بمنتدى شباب العالم.. عضو مجلس مدينة ميدنهاوزن الألمانية: الرئيس السيسى يستمع للشباب ويدعمهم

أكد عدد من الخبراء أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسته مع الصحفيين والمراسلين الأجانب بمنتدى شباب العالم، عبرت عن سياسة الدولة المصرية الثابتة من بناء علاقات السلم والأمن، مشيرين إلى أن مصر لا تتعامل مع المجتمع الدولى كرد فعل ولكن أصبحنا أصحاب مبادرات.
 
في هذا السياق، قال الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كعادته شفافا وصريحا ومتوازنا ويعبر عن سياسة الدولة المصرية الثابتة من بناء علاقات السلم والأمن على كافة دوائر الأمن المصرية سواء على الدائرة العربية أو الأفريقية أو المتوسطية .
 
وأضاف عبد السلام فى مداخلة بقناة إكسترا نيوز، أن العلاقات الخارحية لمصر التي اتسمت بالتعاون والشراكة هي من مكنت الدولة المصرية خلال السنوات العصيبة من استعادة مكانتها مع دوائرها الحيوية وأصبحت مصر مؤثرة في تلك الدوائر.
 
وتابع الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر الحكمة والقدرة التي تحلت بها الدولة المصرية في عهد الرئيس في التعامل مع أصعب الملفات في تغليب المنطق والقانون الدولى.
 
بدوره، قال الدكتور أشرف سنجر، أستاذ السياسات الدولية، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، خلال جلسة مع المراسلين والصحفيين ألأجانب، تؤكد أن مصر قادرة ورئيسها قادر على التعامل مع المجتمع الدولى ليس كرد فعل ولكن أصبحنا أصحاب مبادرات ونعطى رأى واضح وتوضيح امام الصحفيين والمراسلين الأجانب بكلمات دقيقة وشفافية واضحة.
 
وأضاف أستاذ السياسات الدولية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مصر تنفذ في سياساتها وسيادتها ما يراه الحاكم المبصر لمصلحة شعبه وليس بأجندات وتدخلات خارجية عانت منها دولة كثير ذكر الرئيس السيسى بعضها بالاسم.
 
وأوضح أستاذ السياسات الدولية، أن هناك مسئولة على المجتمع المجتمعى ودول كبيرة تورطت في عمل حروب أهلية في بعض الدول ولكن مصر استطاعت بترابط شعبها في أن نبنى ونعطى مبادرات ونكشف الحقائق ونتحدث من أرض السلام على أرض ثابتة امام شباب العالم المتفهم لسياسات مصر الخارجية .
 
فيما قال حسين خضر عضو مجلس مدينة ميدنهاوزن الألمانية وأحد المشاركين في منتدى شباب العالم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يستمع للشباب ويدعمهم، موضحا أنه في أحد جلسات منتدى شباب العالم تحدث أحد الشباب وانتهى وقت السؤال ولكن الشاب لم ينتهى من توضيح فكرته ولكن الرئيس السيسى طلب أن يستمر لتوضيح فكرته.
 
وأضاف عضو مجلس مدينة ميدنهاوزن وأحد المشاركين في منتدى شباب العالم، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: كنت عايش في مصر حتى عام 2011 لم أشاهد مثل هذه الأشياء من قبل ذلك من دعم كبير للشباب. 
 
وتابع عضو مجلس مدينة ميدنهاوزن وأحد المشاركين في منتدى شباب العالم : حضرت قبل ذلك مؤتمرات كان عدد الحاضرين للمؤتمرات أقل من ذلك رغم أنه لم يكن هناك جائحة عالمية مثل ما يحدث الآن، والشباب هو المنظم ومن يدير العملية في منتدى شباب العالم.
 
ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. 
 
ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق