السبت الممتاز لكأس الأمم الأفريقية.. المنتخب يلتقي غينيا ونيجيريا تواجه السودان

السبت، 15 يناير 2022 02:36 م
السبت الممتاز لكأس الأمم الأفريقية.. المنتخب يلتقي غينيا ونيجيريا تواجه السودان

تستكمل اليوم، السبت، مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا ، ويواجه منتخب مصر نظيره غينيا بيساو فى التاسعة مساءً، بعدما يلعب منتخب نيجيريا مع نظيره السودانى فى السادسة مساءً، ويدخل منتخب مصر المباراة بعد الخسارة بهدف نظيف من نيجيريا فى المباراة الافتتاحية فيما تعادل السودان سلبيا مع غينيا بيساو في مواجهة الجولة الأولى.
 

ترتيب مجموعة مصر
 

ويتصدر منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ويأتى غينيا بيساو في المركز الثانى بنقطة وحيدة، ويحتل منتخب السودان المرتبة الثالثة بنقطة وحيدة، ويتذيل منتخب مصر المجموعة دون نقاط.

ويبحث منتخب مصر أمام غينيا بيساو الليلة عن تصحيح المسار وإعادة الأوضاع إلى نصابها الصحيح فى أمم أفريقيا، حيث سيقاتل الفراعنة لانتزاع الفوز وأول 3 نقاط في المجموعات بعدما خسر المباراةا لماضية بهدف نظيف من نسور نيجيريا.

فى الوقت ذاته، يسعى منتخب نيجيريا للفوز بالمباراة الثانية على التوالى لضمان خطف أول بطاقات التأهل عن المجموعات بوصوله مبكرا لثمن نهائى أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

الفراعنة فى مهمة على نفس الملعب 
 

ويحتضن استاد أرمدى أدجيا، الذى استضاف مباراة الفراعنة الأولى فى التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، مباراته الثانية فى الدور الأول ببطولة أمم أفريقيا 2021 أمام غينيا بيساو.

ويدخل منتخب مصر مباراة الليلة ولا بديل أمامه عن الفوز بالنقاط الثلاث، للحفاظ على آماله فى الصعود والتأهل إلى الدور الثانى بالبطولة، خاصة أنه فى حال التعثر سيواجه شبح الخروج من الدور الأول وسينتظر حسابات الكاف لاختيار الأفضل من بين المنتخبات التى تحتل المركز الثالث للتأهل للدور التالى.

وتعاهد اللاعبون على ضرورة الفوز أمام غينيا بيساو والسودان للتأهل للدور الثانى، على أن يتم طى صفحة نيجيريا نهائيا، كما طالب محمد صلاح وحجازى اللاعبين بالتحدث مع بعضهم بعيدا عن خطط كيروش المدير الفنى لخلق الانسجام بينهم داخل الملعب.

تشكيل مصر المتوقع 
 

ويعتبر التشكيل الأقرب لمنتخب مصر أمام غينيا بيساو فى حالة العودة لطريقة 4 / 2 / 3 / 1 هو محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعمر كمال ومحمود الونش وأحمد حجازى وأيمن أشرف فى الدفاع، ومحمد الننى وحمدى فتحى فى الوسط، وأمامهما محمد صلاح وعبد الله السعيد وعمر مرموش ومصطفى محمد وحيدا فى الهجوم، أما فى حالة استمرار طريقة 4 / 3 / 3 فالتشكيل الأقرب هو محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعمر كمال ومحمود الونش وأحمد حجازى وأيمن أشرف فى الدفاع، ومحمد الننى وحمدى فتحى وتريزيجيه فى الوسط، ومحمد صلاح ومصطفى محمد ومرموش فى الهجوم على أن يلعب كل لاعب فى مركزه الأصلى دون تغيير.

كيروش: صلاح يعبر عن المنتخب 
 

من جهته أكد كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن كل مباراة فى بطولة أمم أفريقيا لها خطتها الخاصة، موضحا أنه لا يريد استنساخ أسلوب لعب فرق أخرى ولكن أن يعبر منتخب مصر عن نفسه فى الملعب ونقدم مباراة جيدة.

وأضاف كيروش، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم قبل مباراة غينيا بيساو غدا، "لا يوجد شخص يتأذى أكثر من المدرب حينما نقدم أداءً غير جيد، الضغط هو جزء من وظيفتنا والكل يريد الفوز"،  موضحا أن "محمد صلاح جزء من هذا الفريق، نحن نفوز سويًا ونخسر سويًا، أهم لاعب للمنتخب هو الفريق ككل، أثق فى أننا غداً سنقدم مباراة رائعة، واثق جداً من ذلك".

وتابع مدرب المنتخب، "كل المباريات مهمة بالنسبة لنا، كل شيء تنافسي وكل الفرق تحاول الفوز، لدينا رغبة واحدة وهي تقديم أداء جيد والمضي قدما في البطولة".

 

السودان يتحدى نيجيريا

ويلتقى منتخب السودان مع نظيرهالنيجيرى فى السادسة مساء اليوم، السبت، على ملعب رومدي أديجا فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

ويدخل منتخب نيجيريا اللقاء بعد الفوز المهم على منتخب مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما تعادل منتخب السودان مع غينيا بيساو سلبياً في نفس الجولة.

نيجيريا فى مهمة حسم التأهل 
 

ويسعى منتخب نيجيريا الملقب بـ"النسور الخضراء" لتحقيق الفوز الثانى والثلاث نقاط من أجل الوصول للنقطة 6 وضمان حصد إحدى بطاقتى التأهل إلى دور الـ16 من البطولة الأفريقية.

السودان تسعى للصدارة
 

بينما يسعى منتخب السودان الشهير بـ"صقور الجديان" إلى تحقيق مفاجأة أمام نيجيريا من خلال حصد نقاط المباراة الثلاث والوصول إلى نقطة 4 وصدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة والحاسمة في تحديد هوية المتأهلين إلى الدور التالي.

التشكيل المتوقع لنيجيريا والسودان
 

ومن المتوقع أن يدخل نيجيريا اللقاء بتشكيل مكون من: مادوكا أوكوي ، وزايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون ، وأولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو ، صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو.

فى المقابل من المتوقع أن يكون تشكيل السودان كالتالى: على أبو عشرين، صلاح نمر مصطفى كرشوم، عبد الرازق يعقوب، محمد عبد الرحمن، جمعة قلق، مصطفى الفادنى، محمد الرشيد، يس حامد، مازن محمدين، والى الدين خضر.

إيجوافوين: الفوز على مصر لم يكن سهلا
 

ومن جانبه، قال أوستن إيجوافوين، المدير الفني للمنتخب النيجيري، إن الفوز على منتخب مصر لم يكن سهلا، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي أمس قبل مباراة منتخب بلاده ضد السودان في الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا.

وأضاف أوستن إيجوافوين فى تصريحاته قبل المباراة، "الفوز على مصر لم يكن سهلاً ونتطلع لمواصلة الانتصارات والتأهل للدور المقبل بالفوز على السودان بالجولة الثانية من دور المجموعات".

مدرب نيجيريا : اركز للفوز على السودان
 

وتابع مدرب نيجيريا ، "أركز على الفوز على السودان في الوقت الحالي، لا أريد أن أفكر فى أى رقم قياسي أو كيف سنبدأ مباراتنا الثالثة، السودان فى بؤرة الاهتمام الآن وعلينا التعامل مع ذلك بشكل مباشر".

واستكمل "أنا سعيد بأدائنا ضد مصر وخاصة الطريقة التي أقام بها الأولاد المباراة وطريقة تعاملنا معها بالطريقة التي اتفقنا على أنها الأفضل، كل شيء يعمل، لكننا حولنا تركيزنا بالكامل إلى المباراة التالية وهو يوم آخر وفريق آخر ونهج مختلف".

وأتم مدرب نيجيريا حديثه قائلا "أنا سعيد باللاعبين الذين لدينا وبالطريقة التي هم على استعداد لتقديم كل ما لديهم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا