منتخب نيجيريا يهز شباك السودان بعد 3 دقائق بالهدف الأول

السبت، 15 يناير 2022 06:36 م
منتخب نيجيريا يهز شباك السودان بعد 3 دقائق بالهدف الأول

سجل سامويل شوكويزى هدف منتخب نيجيريا الأول فى مرمى نظيره السودانى، خلال اللقاء الذى يجمعهما حاليًا على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة، بكأس أمم أفريقيا فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.  

جاء هدف شوكويزى بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية اللقاء، كأسرع أهداف النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا، لتصبح النتيجة تقدم نيجيريا 1 - 0. 

ويدخل منتخب نيجيريا اللقاء بعد الفوز المهم على منتخب مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما تعادل منتخب السودان مع غينيا بيساو سلبياً في نفس الجولة.

 
وبدأ منتخب نيجيريا اللقاء بتشكيل مكون من: 
مادوكا أوكوي ، وزايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون ، وأولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو ، صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو.
وفى المقابل يخوض منتخب السودان المباراة بالتشكيل التالى:

على أبو عشرين، صلاح نمر ، مصطفى كرشوم، عبد الرازق يعقوب، محمد عبد الرحمن، جمعة قلق، مصطفى الفادنى، محمد الرشيد، يس حامد، مازن محمد، والى الدين خضر.

ويسعى منتخب نيجيريا الملقب بـ"النسور الخضراء" لتحقيق الفوز الثانى والثلاث نقاط من أجل الوصول إلى النقطة 6 وضمان حصد إحدى بطاقتى التأهل إلى دور الـ16 من البطولة الإفريقية.

بينما يسعى منتخب السودان الشهير بـ"صقور الجديان" إلى تحقيق مفاجأة أمام نيجيريا من خلال حصد نقاط المباراة الثلاث والوصول إلى نقطة 4 وصدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة والحاسمة في تحديد هوية المتأهلين إلى الدور التالي.

ويتصدر منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ثم يأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني بنقطة وحيدة، ويحتل منتخب السودان المرتبة الثالثة بنقطة وحيدة، ويتذيل منتخب مصر المجموعة بصفر من النقاط.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا