"التموين" تعلن مد وزارة الأوقاف بـ 1000 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الفقيرة

الأحد، 16 يناير 2022 06:00 م
"التموين" تعلن مد وزارة الأوقاف بـ 1000 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الفقيرة

وقع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف 3 بروتوكولات للتعاون المشترك بين الوزارتين ، وقيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير اللحوم الطازجة من الأبقار للبلاد طوال العام، والاستفادة من الكميات المتوفرة من الأبقار الواردة من السودان والتى قامت الشركة القابضة بالتعاقد على استيرادها.
 
وأوضح المصيلحى، أن الهدف من التوقيع المبكر للبروتوكولات هو مركزية التخطيط، ما يؤدى إلى رفع مستوى جودة المنتج بجانب النهوض بمستويات التشغيل، مؤكدا أنه يوجد منظومة عمل متكاملة يشرف عليها وزارتى التموين والأوقاف والمحافظين.
 
وأضاف المصيلحى أن البروتوكول الأول والخاص بصك الأضحية والصدقات من اللحوم البلدى، ويتضمن قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كميات من لحوم الأضاحى والصدقات المشفاه والمغلفة والمجمدة داخل كراتين، لتوزيعها على الأماكن الأكثر احتياجا داخل مصر، لافتا إلى أنه سيتم توريد 100 طن بصفة مبدئية من اللحوم المتفق عليها كأضحية، ويمكن زيادة الكمية بكميات أخرى مماثلة فى حالة طلب وزارة الأوقاف زيادة الكمية، على أن يكون الذبح ابتداء من أول أيام العيد حتى عصر رابع أيام العيد ويبدأ التوزيع خامس أيام العيد.
 
وأوضح المصيلحى أن البروتوكول الثانى يتضمن صك الأضحية والصدقات من اللحوم المستوردة، حيث يتضمن توريد 500 طن من لحوم الأضاحى والصدقات المستوردة المشفاة والمغلفة والمجمدة، لافتا إلى أن البرتوكول الثالث يتضمن" صك الطعام" والذى يتضمن 400 طن من اللحوم المتفق عليها كإطعام على أربعة دفعات فى شهور "فبراير -مارس-،ابريل- مايو "بواقع مائة طن شهريا ، ويمكن زيادة الكميات بكميات أخرى مماثلة فى حالة طلب وزارة الأوقاف.
 
وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن اليوم من أفضل الأيام على مدار العام وهو لحظة توقيع بروتوكول صك الأضحية، وبعد النجاح الذى تم بين تعاون وزارتى التموين والأوقاف وخلال العام الماضى تم تجميع ما يزيد عن 140 مليون جنيه لصك الأضاحى .
 
وأضاف جمعة، أنه تم إطلاق صك الطعام والبدء بـ 400 طن ، وسيتم توزيع 100 طن لحوم شهريا على 100 ألف أسرة اعتبارا من شهر فبراير، مبينا أن صك الطعام سيكون بسعر 300 جنيه، ومن الممكن أن يكون من الزكاة أو الصدقات أو كفارة اليمين.
 
ولفت وزير الأوقاف، إلى أنه تم الحصول على موافقة وزارة التضامن لطباعة 300 ألف صك ويتم طباعتها حاطا فى مكان مؤمن لمنع التلاعب، وأنه تم ايضا توقيع بروتوكول مع وزارة التموين لتوفير صكوك الأضاحى بتوفير 500 طن لحوم من اللحوم السودانية الطازجة، وأن سعر صك الاضاحى هذا العام بـ 2200، وأنه لأول مره سيتم توفير صكوك لحوم بلدية وسيتم توفير 10 آلاف صك من اللحوم البلدية بسعر الصك 3800 جنيه .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق