غير مرخصة وخارج نطاق الرقابة.. دعوى قضائية للتصدي لتطبيق صيدلية فيزيتا وغلق الشركة.. "مستند"

الأحد، 16 يناير 2022 09:00 م
غير مرخصة وخارج نطاق الرقابة.. دعوى قضائية للتصدي لتطبيق صيدلية فيزيتا وغلق الشركة.. "مستند"
أحمد سامي

دعوى للتصدي لأشهر تطبيقات الصيدلية الإلكترونية استنادا الى انتهاكها قانون مزاولة مهنة الصيدلة وعدم حصولها على تراخيص

تطبيق فيزيتا قام مليون شخص بتحميله كصيدلية الكترونية غير مرخصة وخارج نطاق الرقابة 
 
قام الدكتور هاني سامح المحامي برفقة عدد من الصيادلة برفع دعوى اليوم بمجلس الدولة تطالب بمحو النشاط المخالف للنظام العام للقانون والوارد بالسجل التجاري لشركة "فيزيتا اي كومرس" وتطالب بإلغاء تراخيص الصيدليات الواردة بالسجل التجاري  مع غلق تطبيق صيدلية فيزيتا الالكتروني بما يترتب عليه من آثار اهمها غلق الشركة نهائيا وفق قانون مزاولة مهنة الصيدلة وحظر التطبيق ومنع الإعلان عنه بوسائل الإعلام المصرية.
 
جاء في صحيفة الدعوى التي حملت الرقم 24385 لسنة 75 قضائية أن حقوق الصيادلة تم العصف بها من قبل رؤوس الأموال المحتكرة والمنتهكة لقانون مزاولة منهة الصيدلة بما أثر على أوضاعهم وحقوق عائلاتهم مع العاملين بمجال الصيدليات، وأن تلك الممارسات الإحتكارية جائت طمعا في قوت وأرزاق الفئات الضعيفة والمنغلقة من المجتمع (الصيادلة) مع تكويش الأرباح والأقوات والتغول لخلق مايطلق عليه الهوامير او القطط السمان المتخمة.
 
وفي الدعوى أن شركة فيزيتا  قامت  بإنشاء تطبيقات دوائية بدون الحصول على ترخيص من وزارة الصحة او هيئة الدواء, بل وصدر من وزارة الصحة تحذير سابق من التطبيق، وتمارس الشركة في التطبيق الالكتروني الذي يتعامل مع مليون مواطن , مهنة الصيدلة وادارة الصيدليات وتقوم بوصف وصرف وبيع الدواء (وبدون إرشاد للمريض الى طرق استخدامه ومحاذيره) في مزاولة لمهنة الصيدلة بدون ترخيص او تصريح او ضابط رقابي.
 
وجاء في الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة يجرم تلك الممارسة والمزاولة، حيث يقرر أن ترخيص الصيدليات شخصي للصيدلي ويحظر ذلك النشاط على الشركات والأشخاص الإعتبارية حماية لفئة الصيادلة من تغول الكيانات وحفاظا على فئة الصيادلة وصوناً لمقدراتهم ومكاسبهم.
 
وفي الدعوى تأكيد أن الشركة  لم تتحصل على التراخيص الواجبة من وزارة الصحة او هيئة الدواء المصرية بما يوجب غلقها وحظر التطبيق.
 
thumbnail (29)
thumbnail (30)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة