حفل ذا بيست.. السنغالى ميندى يتوج بجائزة أفضل حارس بالعالم 2021

الإثنين، 17 يناير 2022 08:28 م
حفل ذا بيست.. السنغالى ميندى يتوج بجائزة أفضل حارس بالعالم 2021

توج إدوارد ميندى حارس منتخب السنغال وفريق تشيلسي الإنجليزى، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل في العالم " The Best" والمقام حاليا في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.
 
ونجح ميندى فى التتويج بالجائزة بعدما تفوق على الثنائى: جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا ونادى باريس سان جيرمان، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ.
 
ويمنح الفيفا جوائز "ذا بيست" سنويا لأفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب لفرق الرجال والسيدات، وأفضل حارس وحارسة، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، وجائزة أفضل جمهور، حيث يتم منح الجوائز في كل فئة، عن الإنجازات التي تحققت خلال موسم 2020/2021.
 
وكان "فيفا" كشف في وقت سابق عن القائمة النهائية التى تتنافس على جائزة أفضل لاعب فى العالم عن 2021 والتي ضمت النجم المصرى محمد صلاح، الأرجنتينى ليونيل ميسي، والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى بعدما كانت القائمة الأولية تضم 11 لاعبا تنافسوا لدخول القائمة النهائية.
 
وينافس النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا للمرة الثانية في مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك بعد أن دخل القائمة النهائية مؤخرا.
 
وكان محمد صلاح جاء في المركز الثالث بترتيب جائزة "ذا بيست" لعام 2018 خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة