تؤدى لزيادة الإنتاج.. "زراعة الشيوخ" تناقش ملف توفير التقاوى

الإثنين، 17 يناير 2022 11:00 م
تؤدى لزيادة الإنتاج.. "زراعة الشيوخ" تناقش ملف توفير التقاوى

اكد أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، على ضرورة توفير التقاوي الزراعية لكل المحاصيل حتى يتم زراعة كل المحاصيل والمنتجات الزراعية بأنواعها المختلفة وتحقيق وفرة من هذه المحاصيل.

حيث عقد اليوم اجتماعا  اليوم برئاسة النائب عبد السلام الجبلي رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة ، لمناقشة موضوع توفير التقاوى الزراعية، بحضور الدكتور عباس الشناوى وكيل أول وزارة الزراعة.

وأوضحوا أن توفير التقاوى الزراعية مع تسهيل توفيرها للمزارعين سيؤدي إلى زيادة الإنتاج الزراعي من المحاصيل المختلفة وتقليل الاستيراد.  

وكان الدكتور عباس الشناوى، ممثل وزارة الزراعة، قال إن المشروع القومى لإنتاج التقاوى وخاصة بذور محاصيل الخضر والمحاصيل البستانية هو أمر ومشروع هام للغاية، وهناك نوعان من المحاصيل وهى الحقلية ومحاصيل الخضر وعلى رأس الاهتمام بالمحاصيل الحقلية هو محصول القمح والذى يعتبر من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

وأضاف أن هناك توجيهات بالتوسع فى التقاوى المنتقاة للقمح ومع استخدامها تعظم الاستفادة والتوسع الرأسى فى الإنتاجية وكلما تم استخدام التقاوى المنتقاة كلما تحصلنا على محصول وفير يتفوق على أى تقاوى أخرى بمتوسط من 3 إلى 4 أردب للفدان الواحد.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعطى توجيهات في وقت سابق بالدخول فى اتجاه البرنامج الوطنى لإنتاج بذور الخضروات، مضيفا أن المشروع القومى لإنتاج البذور يقلل من فاتورة الاستيراد ويساهم فى زيادة الإنتاجية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا