99 مليون جرعة.. مركز الإحصاء الخليجي يكشف عن تطعيمات كورونا في دول مجلس التعاون

الثلاثاء، 18 يناير 2022 11:14 ص
99 مليون جرعة.. مركز الإحصاء الخليجي يكشف عن تطعيمات كورونا في دول مجلس التعاون
ارشيفية

أعلن مركز الإحصاء الخليجى، اليوم الثلاثاء، أن عدد لقاحات كورونا المعطاة بدول مجلس التعاون تخطت الـ 99 مليون جرعة، فيما بلغت النسبة فى دول الخليج 92.2%.
 
وذكر مركز الإحصاء الخليجي - في بيان أودرته قناة "الإخبارية" السعودية - أن "الإصابات المؤكدة بدول الخليج بلغت 2,827,334 حالة، وإجمالي حالات التعافي 2,606,895 حالة، وإجمالي حالات الوفاة 19,727 حالة حتى يوم أمس".
 
وأضاف المركز أن نسبة التعافي من الفيروس بالسعودية 91.7%.

وكان المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أصدر تقريرا قبل أسابيع بالتعاون مع مجلس الصحة الخليجي، حول تأثير جائحة "كوفيد-19" على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
واستعرض التقرير جهود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مواجهة تداعيات جائحة /كوفيد-19/ على القطاعات الصحية والاقتصادية والمجالات الاجتماعية والبيئية من خلال تكريس مواردها وإمكانياتها لاتخاذ أفضل التدابير الوقائية والعلاجية والتوعوية الفورية والحاسمة للحد من انتشار الجائحة بين سكان دول مجلس التعاون.
 
 
ويسلط التقرير، الذي يتكون من 78 صفحة، الضوء على التدابير والسياسات ذات الفاعلية والكفاءة التي اتخذتها الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتعامل مع أزمة (كوفيد-19) غير المسبوقة، كما يتطرق إلى التدابير التحفيزية للتعافي والحد من التأثيرات الاقتصادية وبعض الرؤى الاستشرافية المرتبطة بالتعافي الاقتصادي.
 
 
ويأتي إصدار التقرير ضمن أعمال الجهات التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرصد الدقيق للإحصاءات والمؤشرات والبناء لأنظمة معلوماتية، بهدف دعم متخذي القرار وراسمي السياسات في دول مجلس التعاون، والجمهور بمعلومات دقيقة وحديثة وذات مصداقية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة