تجديد التعاون بين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ووزارة الشباب والرياضة

الثلاثاء، 18 يناير 2022 03:10 م
تجديد التعاون بين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ووزارة الشباب والرياضة
منال القاضي

 
 
قام وفد من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بزيارة لوزارة الشباب والرياضة؛  لبحث آفاق  التعاون بين الوزارة ممثلة في قطاع الإدارة المركزية للمشروعات وإدارة المشروعات بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف  بمشاركة الدكتور عبد الدايم نصير، مستشار فضيلة الإمام الأكبر  أمين عام المنظمة،  علي سامي -مدير إدارة المشروعات، و مصطفى عبد الحميد  إدارة المشروعات بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر.
 
استعرض مشتسار شيخ الازهر خلال اللقاء الأنشطة المستهدفة الفترة القادمة، والاتفاق على خطة عمل واستحداث أنشطة لتأهيل الأزهريين إلى سوق العمل ورفع كفاءتهم، وزيادة المنح التدريبية المقدمة للطلاب الوافدين، باعتبارهم سفراء الأزهر في ربوع العالم، تحقيقا للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.
 
 
تواصل المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، انطلاق القوافل الدعويه والتوعيه بالمحافظات الحددوية وانطلقت قافلة لمحافظة الوادي الجديد، بالتعاون مع فرعها بالمحافظة وقطاع المعاهد الأزهرية، تضمنت عقد ندوات تثقيفية لأهالي المحافظة، وزيارة مختلف المراكز والقرى التابعة لمحافظة الوادي الجديد، حيث زار وفد المنظمة، مركز موط، وبلاط، والداخلة، والخارجة، وقريتي البشندي والمويشة.
 
أقيمت ندوة، بعنوان "نهي الإسلام عن الغلو والتطرف"، عقدت بمركز شباب الزهور، حاضر بها الشيخ محمد عبد الجواد، الوكيل الشرعي لمنطقة الوادي الجديد الأزهرية. 
أكد خلالها أن الله تعالى أمر المسلمين بالوسطية والاعتدال في أمور حياتهم، ونهاهم عن الغلو في الدين، مصداقا لقوله تعالى: "وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا".
 
 وبين فضيلته، أن الغلو خطوة من خطوات الشيطان يتبعها خطوات ضلالية لا ينبغي لمسلم عاقل أن يتبعها وإلا وقع فيما نهى عنه الله ورسوله، كذلك حذرهم من الإفراط في استخدام التكنولوجيا فيما يغضب الله ورسوله، خاصة وأن جماعات الانحراف والضلال تستخدم مثل تلك البرامج؛ لبث فتنها وضلالها وتشتيت عقول الشباب، واقتطاع النصوص وتحريفها بما يخدم أجنداتهم السودادية التي تهدف لتخريب وتدمير المجتمعات والأوطان.
 
 
 
 
 
279c8571-b88e-4db1-a525-e918e5c7ebc8
6282e169-4983-4ecc-8432-e34bd99220f1
6985a5f0-62d5-45c7-bc43-ccf05e28e977
 
وحاضر الشيخ محمد الزهري، عضو المنظمة، ندوة بعنوان "الأسرة والاستقرار النفسي"، بمعهد أسمنت الأزهري الإعدادي الثانوي؛ حيث قال: إن بناء المستقبل يبدأ من بِناء نفسية الطِّفل، فالبناء الاجتماعيّ المتماسك لا يتحقق إلا ببناء نفسيَّات أبنائه وقِيَمهم وثقافتهم؛ لأنَّها السور الذي سيؤمِّن لهم الحماية والقدرة على المقاومة ونبذ المتطرف، وأكد في كلمته على أن العائلة أو الأسرة تكون مسئولة بشكل رئيسي عن تربية الأطفال سواء من الناحية الأخلاقية أو الدينية.
 
كما أقيمت ندوة لشرح كتيب "المواطنة" الصادر عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بمعهد المعصرة الإعدادي الثانوي الأزهري للبنين، حاضر بها الشيخ أبو بكر محمد حنفي، عضو المنظمة؛ حيث أوضح للطلاب الأنشطة الخاصة بفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالوادي الجديد، وأوضح للطلاب مفهوم المواطنة في اللغة والاصطلاح، وبعض مظاهر المواطنة التي يجب أن يتحلى بها الفرد في المجتمع من حب الوطن التي فُطر الناس عليه، والدفاع عنه، والدعاء له، والعمل على نهضته، وبيان رفعته، وتعظيم رموزه.
كما عقدت عدة ندوات، منها بعنوان "خيار الأمة هم أهل القرآن"، بمقر جمعية تحفيظ القرآن الكريم بقرية أسمنت، حاضر فيها رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الوادي الجديد الأزهرية الدكتور أحمد عبدالعظيم.
 
وندوة بعنوان "وسطية الإسلام وسماحته"، بمعهد موط الإعدادي الأزهري للبنين، حاضر بها الدكتور محمد صبر محمود، موجه عام منطقة وعظ الوادي الجديد - عضو المنظمة. وندوة بعنوان "كيف نواجه الفكر التكفيري" بقرية البشندي النموذجية بمركز ومدينة بلاط، بقاعة "جمعية تنمية المجتمع بالبشندي" بحضور حشد من أهالي القرية.
وندوة بعنوان "تحصين الشباب ضد الأفكار الهدامة"، بجمعية تنمية المجتمع بقرية الموشية مركز الداخلة،
 
ندوة بعنوان "حفظ الدين للضرورات الخمس"، بمدرسة موط الثانوية الزراعية، ألقاها فضيلة الشيخ/ محمد صبر محمود، موجه عام منطقة وعظ الوادي الجديد.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة