أبرزها التغيرات المناخية ومؤتمر شرم الشيخ.. 5 ملفات على طاولة "الشؤون العربية بالنواب

الأربعاء، 19 يناير 2022 10:12 ص
أبرزها التغيرات المناخية ومؤتمر شرم الشيخ.. 5 ملفات على طاولة "الشؤون العربية بالنواب

تعقد لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب يسري المغازي، إجتماعين علي مدار الأسبوع القادم لمناقشة عدد من القضايا الهامة، فى مقدمتها يوم الأحد القادم لبحث التغيرات المناخية وتأثيرها على الدول العربية واستعدادات مصر لمؤتمر (CUP 27) المزمع استضافته بشرم الشيخ. 
 
فيما تبحث اللجنة البرلمانية – حسب جدول أعمالها خلال يوم الاثنين، العلاقات المصرية العمانية، فضلا عما يستجد من أعمال.
 
وأقرت اللائحة الداخلية لمجلس النواب عدد من الاختصاصات الهامة للجنة الشؤون العربية بالمجلس، وفى مقدمتها العلاقات مع الدول العربية، وشئون جامعة الدول العربية ومنظماتها، فضلا عن الشئون الخاصة بالاتحاد والوحدة بين الدول العربية.
 
كما شملت الاختصاصات، نظر الاتفاقات والمعاهدات مع الدول العربية، شئون التكامل مع السودان، الجوانب السياسية المتعلقة بالسوق العربية المشتركة، شئون المصريين المقيمين فى الدول العربية.وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون الوحـدة بين الدول العربية، أو بشئون التكامل مع السودان.
 
وقد أسفرت انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية خلال دور الأنعقاد الثانيمن الفصل التشريعي الثاني عن فوز النائب يسرى المغازي برئاسة اللجنة، وكلا من أحمد فؤاد أباظة وعباس السادات بوكالتها، وأحمد مقلد عن تنسيقية شباب الأحزاب بأمانه السر. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة