تفاصيل ضبط لحوم ودواجن فاسدة بـ «سوق الثلاثاء» في الجيزة (صور)

الأربعاء، 19 يناير 2022 04:00 م
تفاصيل ضبط لحوم ودواجن فاسدة بـ «سوق الثلاثاء» في الجيزة (صور)
اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة
إبراهيم الديب

- مديريات الطب البيطري، والصحة، ولجنة سلامة الأغذية، ومركز مدينة أوسيم يقودون الحملة.
 
​- الباعة تركوا بضائعهم الفاسدة وفروا هاربين.

- ضبط 3 أطنان لحوم مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

- تحرير محاضر بالمضبوطات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

- بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعدام الكمية المضبوطة.

تمكنت أجهزة محافظة الجيزة، من ضبط كمية من اللحوم والأغذية الفاسدة في حملة مكبرة شنتها على سوق الثلاثاء بمركز ومدينة أوسيم، قبل تسربها للمواطنين، يتم بيعها بأسعار أقل من المعتادة للتخلص منها وتحقيق ربح مادي من ورائها.
 
الوقعة بدأت بالتنسيق بين مركز ومدينة أبوالنمرس بالجيزة، ولجنة سلامة الأغذية، ومديرية الصحة، ومديرية الطب البيطري، والبيئة، بتشكيل لجنة لفحص ما يتم بيعه وعرضه بـ «سوق الثلاثاء» لمنع التلاعب بالأسعار، والتأكد من صحة الأغذية المعروضة وصحة استخدامها للاستهلاك الآدمي، تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بشن الحملات المفاجئة على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية للتأكد من سلامة ما يتم تقديمة للمواطنين.
 
من جانبه قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن أجهز المحافظة تعمل على مدار اليوم لضبط إيقاع العمل بالأسواق والمطاعم ومنع الغش والتلاعب بالأغذية المقدمة للمواطنين، والأسعار، مشددا على استمرار الحملات المفاجئة بكافة مدن وأحياء المحافظة لحماية المواطنين من تلاعب بعض التجار.
 
وأضاف محافظ الجيزة، أن الحملة بدأت عملها بسوق الثلاثاء، أمس، وفور وصول اللجنة وبدء مباشرة أعمالها فر كافة الباعة المتواجدين بالسوق تاركين خلفهم بضائعهم ومنتجاتهم قبل ضبطهم هم شخصيا.
 
وأوضح أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أنه بالكشف عن البضائع من خلال مركز ومدينة أوسيم وإدارة صحة وسلامة الأغذية والطب البيطري، تبين أن جميعها غير صالحة للاستخدام الآدمي وفاسدة بالكامل ومجهولة المصدر.
 
وأكد مدير المديرية، أن الكميات المضبوطة بلغت ٣ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم، وكفتة وكبدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، في حالة فساد بالكامل، وتعاني من تغير كامل في الصفات الطبيعية نتيجه فسادها منذ فترة زمنية وكانت تباع بأسعار رخيصة للمواطنين.
 
وقامت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أوسيم والجهات المشاركة بالتحفظ علي المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة بمتابعة من فرج عبد الله رئيس مركز أوسيم.
 
WhatsApp Image 2022-01-18 at 7.53.15 PM
 
WhatsApp Image 2022-01-18 at 7.53.16 PM
 
WhatsApp Image 2022-01-18 at 7.53.16 PM (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق