أزمة قلبية تنهي حياة "سيدنى بواتييه" أول ممثل أسود يحصل علي الأوسكار

الأربعاء، 19 يناير 2022 02:00 م
أزمة قلبية تنهي حياة "سيدنى بواتييه" أول ممثل أسود يحصل علي الأوسكار
الممثل الأمريكى "سيدنى بواتييه"

أكدت الشرطة الأمريكية أن  وفاة الممثل الأمريكى من أصول أفريقية سيدنى بواتييه عن عمر ناهز 94 عاما، تعرضه لأزمة قلبية، حيث كان مريضا بالزهايمر وسرطان البروستاتا.
 
 
 
وجاءت نتائج تحقيقات الشرطة الأمريكية تأتى بعد مرور أسبوعين على وفاة "بواتييه" أول ممثل من أصول أفريقية يحقق نجومية في هوليوود ويحصد جائزة أوسكار أفضل ممثل. 
 
 
 
ولد "بواتييه" في 20 فبراير عام 1927 وهو أول نجم من أصول أفريقية ينال ترشيحا لجائزة أوسكار عن فيلم "ذي ديفاينت وانز" عام 1958، كما أصبح بعد 6 أعوام أول ممثل أفريقي ينال هذه الجائزة السينمائية الأرفع عن دوره في "ليليز أوف ذي فيلد".
 
 
وقد حقق "بواتييه" شعبية كبيرة بفضل سلسلة أدوار بارزة في مرحلة من التوتر العرقي الشديد في الولايات المتحدة خلال الخمسينات والستينات من القرن العشرين، ونجح الممثل في إيجاد توازن بين النجاح وحس المسئولية في اختيار مشاريع تتناول تاريخ الاستعباد، وبعد ثلاث سنوات من نيله جائزة الأوسكار، أدى "بواتييه" البطولة في ثلاثة أفلام حققت إيرادات ضخمة في شباك الذاكر.
 
 
ونال "بواتييه" جائزة أوسكار فخرية عام 2002 تقديرا لـ"أدائه الاستثنائي" على الشاشة الفضية وشخصيته المفعمة بـ"العنفوان والأناقة والذكاء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة