لا تخافوا ولكن احذروا.. الصحة تؤكد ارتفاع الإصابات بكورونا.. والتطعيم والإجراءات الاحترازية روشتة الوقاية

الأربعاء، 19 يناير 2022 11:30 م
لا تخافوا ولكن احذروا.. الصحة تؤكد ارتفاع الإصابات بكورونا.. والتطعيم والإجراءات الاحترازية روشتة الوقاية

أكدت وزارة الصحة والسكان أن هناك ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بكوفيد 19 من بداية شهر يناير الحالي وحتى اليوم مشيرة إلى أن الحالات شهدت استقرار في شهر ديسمبر، وتابعت: المتحور السائد حاليا هو متحور أوميكرون ودلتا يأتي في المرتبة الثانية.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن أرقام الإصابات التي تعلنها الوزارة بشكل يومي هي أرقام المرضى الذين ترددوا على المستشفيات وتابع: هناك كتابعة دقيقة لجميع الحالات الخاصة بالإصابة والحالات الإيجابية سواء من خلال معامل المستشفيات الجامعية أو المعامل الخاصة أو معامل وزارة الصحة.
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: يتم حساب معدلات الانتشار الوبائي بشكل دقيق جدا على مستوى الجمهورية لافتا إلى أهمية التطعيمات والجرعات المعززة بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لافتا إلى أن الوسائل التي أثبتت نجاحها على مستوى العالم لتقليل عدوى كورونا تتضمن اتباع الإجراءات الوقائية والحصول على التطعيمات بشكل مستمر.
 
 
وحول أبرز إحصاءات كورونا المتعلقة بالوضع الحالي لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مصر مقارنة بالعالم قال احتلت مصر المركز رقم 10 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (%5.7) بينما جاءت مصر في المركز 167 في نسبة التعافي (84.4%) بنسبة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.
 
بينما حلت مصر في المركز 180 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة حث بلغت معدلات الإصابات 2922 إصابة لكل مليون مواطن وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن بينما جاءت مصر في المرتبة 78 في عدد المصابين بالفيروس من بين 223 منطقة ودولة حول العالم.
 
وكشف عن تفاصيل منظومة رصد الأمراض التنفسية الحادة والفيروسات المسببة لها بالتزامن مع ارتفاع إصابات كورونا، مشيرة إلى أن المنظومة متوفرة في 23 مستشفى بالجمهورية وقال إنه تم تخصيص 9 مستشفيات لأخذ مسحات للمرضى من العيادة الخارجية، بينما تم تخصيص 14 مستشفى يتم فيه أخذ مسحات من المرضى المحجوزين بصفة دورية من واقع نتائج التحاليل.
 
يذكر أنه بحسب الدراسات، فقد كان معدل الوفيات بين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا أعلى 24 مرة تقريباً مقارنة بالمطعمين، كما ساهم اللقاح فى تقليل الاحتياج للاحتجاز بالأقسام الداخلية وأقسام العناية المركزة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق