السعودية تنفي استهداف التحالف لمركز احتجاز بمحافظة صعدة

السبت، 22 يناير 2022 09:11 ص
السعودية تنفي استهداف التحالف لمركز احتجاز بمحافظة صعدة
التحالف العربي

نفت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية ما تم تداوله من تقارير إعلامية بشأن استهداف التحالف لمركز احتجاز بمحافظة صعدة بشمال اليمن. 

 

وكان التحالف العربي أعلن تدمير منصات لإطلاق الصواريخ الباليستية بمحافظة البيضاء اليمنية، مؤكدا تنفيذه ضربات جوية دقيقة لتدمير قدرات الحوثى بالحديدة، مشيراً إلى استهداف أحد أوكار عناصر القرصنة البحرية والجريمة المنظمة التي تدير عملياتها من موانئ المحافظة.

 

وأشار إلى أن العملية العسكرية تأتي استجابة للتهديد وتحييد خطر الهجمات العدائية، موضحا أن ميناء الحديدة هو شريان تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين ومصدر تهديد لحرية الملاحة.

 

وأكد التحالف أن الحوثيين استغلوا اتفاق ستوكهولم - الذي وقع نهاية العام 2018 بين الحكومة والحوثيين برعاية الأمم المتحدة- مظلة للحماية وتهديد حرية الملاحة البحرية.

 

وطالب المدنيين في صنعاء بالابتعاد عن معسكرات وتجمعات الحوثيين، وإخلاء أي موقع تحت سيطرة الحوثى لأغراض عسكرية، لافتا إلى تنفيذ ضربات دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة اليمنية.

 

من ناحية أخرى، أعلنت قوات الجيش اليمني، تحرير مناطق جديدة في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس الحوثى شمال اليمن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا