لحظات الرعب والخوف.. انهيار عقار وإخلاء 3 أُسر في محرم بك وسط الإسكندرية

السبت، 22 يناير 2022 03:12 م
لحظات الرعب والخوف.. انهيار عقار وإخلاء 3 أُسر في محرم بك وسط الإسكندرية

لحظات رعب عاشها عدد من سكان العقار الذى تعرض لانهيار جزئى بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية، دون إصابات، إلا أنه تم إخلاء 3 أسر كانت تسكن بالعقار، ومازالت الأسر الثلاثة تفترش الشارع بجوار المنزل دون توفير إيواء مؤقت لهم رغم موجة البرد القارص التى تضرب البلاد فى تلك الأيام .
 
 
وتقول دعاء حسن اسماعيل، أحد سكان العقار بالدور الارضى، أنها كانت تستعد للتوجه هى وشقيقتها بالدور الثالث إلى تقديم واجب عزاء، وقبل أن تصعد إلى منزل شقيقتها بالدور الثالث شعرت بحركة وطقطقة بالعقار، فخرجت مسرعة من السلم إلى الشارع، خاصة وأنها فى الدور الأرضى، فيما لم تتمكن شقيقتها وابنتها وزوجها من الخروج، واحتجزت داخل شقتها لحين وصول قوات الحماية المدنية التى تمكنت من إنزال السكان بسلم سيارات المطافئ، وطالبت الأجهزة التنفيذية بتوفير إيواء عاجل لها ولسكان العقار ومساعدتهم فى إنزال المتعلقات والممتلكات من المنزل.
 
 
وقالت هدى حسن اسماعيل، تسكن بالدور الثالث ،أنها سمعت طقطقة وصوت غريب بالمنزل، و فوجئت بانهيار سريع بالسلم والجزء الخلفى لشقتها ولم تتمكن من الخروج بسبب انهيار السلم، وشهدت لحظات من الرعب والفزع بسبب انهيار المنزل أمامها وقالت: "كنت خايفة على ولادى، واحنا من يومين فى الشارع"، وناشدت المسؤولين بسرعة توفير إيواء عاجل لها و لشقيقتها ولكل سكان العقار المنهار خاصة فى ظل حالة الصقيع وانخفاض درجات الحرارة فى فصل الشتاء.
 
وتلقى حى وسط الإسكندرية، بلاغا بانهيار العقار رقم 5 شارع حافظ قبطان غربال محرم بك، وهو عبارة عن دور أرضى محلات مقهى ومحل خردوات، 2 أدوار وجزء بالسطح، والدور شقة واحدة يوجد به عدد 6 غرف، وهو عقار أهل بالسكان.
 
وأشار الحى فى بيان له، إلى أنه تم نزول جميع السكان بمعرفة الحماية المدنية، دون اصابات، كما تم إخلاء موقت للسكان دون المنقولات للسكان والمحلات والمقهى وجارى عرضه على لجنة هندسية مختصة لاتخاذ القرار المناسب.
 
وبناء على توجيهات الدكتورة ماجدة جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية توجه فريق الإغاثة بمديريه التضامن الاجتماعى بالإسكندرية إلى مكان العقار بشارع حافظ قبطان بمحطة مصر وذلك لمعاينه المكان ومساعدة الأسر المتضررة.
 
وأشارت مديرية التضامن الإجتماعى بالإسكندرية، فى بيان صادر أنه بالمعاينة تبين أن العقار يوجد به 3 أسر حيث أن العقار مكون من دور ارضى وثلاث أدوار علويه، و قد قامت لجنه الإغاثة بالتنسيق مع السيد عبد الحليم مدير إدارة وسط، و مسؤول الإغاثة بالتواصل مع مجموعة من الجمعيات الخيرية لمساعده الأسر فى توفير احتياجات هذه الأسر من بطاطين وتوفير مكان لهم ووجبات غذائية لحين توفير مكان خاص بإقامتهم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق