استقبال طلبات الأفغان المعرضين للخطر.. قرار جديد من ألمانيا

الأحد، 23 يناير 2022 02:00 م
استقبال طلبات الأفغان المعرضين للخطر.. قرار جديد من ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية أنها منحت حوالي 20400 حالة دخول أفغانستانى لعائلاتهم، مع حلول منتصف يناير، بالإضافة إلى  حوالي 8000 التزام إضافي لقبول "الأفغان المعرضين للخطر بشكل خاص وأسرهم النووية".
 
وأشارت وزارة الخارجية الألمانية فى بيان لها نشرته صحيفة مورجن بوست، إلى أن أكثر من 9300 عامل محلي أفغاني، والأشخاص المعرضين للخطر مثل الصحفيين أو نشطاء حقوق الإنسان وأقرب أفراد عائلاتهم إلى ألمانيا دخلوا البلاد  منذ 15 مايو 2021 .
 
وبعد أشهر من استيلاء حركة طالبان على السلطة، أكدت وزارة الخارجية أن الموظفين المحليين والأفغان السابقين المعرضين للخطر بشكل خاص يمكنهم الآن التقدم للحصول على تأشيرة في أي بعثة دبلوماسية ألمانية في الخارج .
 
ومنذ الهجوم على السفارة الألمانية في العاصمة الأفغانية كابول، تمكنت السفارات الألمانية في إسلام أباد الباكستانية فقط من معالجة طلبات الحصول على تأشيرة من أشخاص من أفغانستان، وباكستان، ونيودلهي، والهند .
 
 وأكدت الحكومة الفيدرالية، أنه تم تعزيز مكاتب التأشيرات في السفارة في إسلام أباد باثني عشر موظفًا،  كما تم زيادة السفارة في نيودلهي من قبل شخصين.
 
وكتبت وزارة الخارجية الفيدرالية: "حاليا ، هناك 29 وظيفة مشغولة في إسلام أباد ، و 11 في كراتشي و 19 في نيودلهي في مجال معالجة التأشيرات ، ومن المقرر تعزيزات أخرى ، على سبيل المثال في باكستان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا