الإكوادور تضم الأسوأ.. 5 سجون خطيرة وغير إنسانية فى أمريكا اللاتينية

الإثنين، 24 يناير 2022 12:00 ص
الإكوادور تضم الأسوأ.. 5 سجون خطيرة وغير إنسانية فى أمريكا اللاتينية

تعتبر العديد من السجون في أمريكا اللاتينية بؤر للعنف ومراكز لعمليات تهريب المخدرات وبراميل البارود، حيث يخزن أقوى السجناء الأسلحة بالتواطؤ مع مسؤولي السجون، وغالبًا ما يثير هذا الوضع المتطرف صراعات وأعمال شغب تنتهي بمجازر حقيقية، مثل تلك التي حدثت فى الفترات الأخيرة في سجن ليتورال في مدينة جواياكيل الساحلية بالاكوادور، حيث لقي 68 شخصًا على الأقل مصرعهم خلال مواجهة بين نزلاء استمرت عدة ساعات مع أسلحة ومتفجرات.
 
 
هذه خمسة سجون خطيرة وغير إنسانية في أمريكا اللاتينية:
 
ليتورال (الإكوادور)
 
يقع سجن ليتورال فى جواكيل ويضم أقوى عصابة إجرامية فى البلاد Los Choneros ، والدليل على هذه القوة هو الحادث الذي وقع داخل هذا السجن، عندما دخل أفراد هذه العشيرة إلى أجنحة الأمن المشددة واغتالوا أحد قادة لوس كوبانوس Los Cubanos ، وهي منظمة إجرامية أخرى في البلد الذي يتنازعون معه على أراضي تهريب المخدرات، واستأجرت قتلة، وفقا لصحيفة "لاراثون" الإسبانية.
 
وقال بابلو أروسيمينا، حاكم جواياس، إنه يوجد في ليتورال ما يقرب من 8000 سجين مقسم إلى 12 جناحًا، ما بين 600 و 700 سجين في كل جناح، ومع ذلك، فإن حوالي 80 حارسا فقط يحرسون المركز، والذين يجب أن يكونوا غير مسلحين بموجب القانون.
 
الكواردو  (البرازيل)
كشف تقرير لـ هيومن رايتس ووتش أن السجون في ولاية بيرنامبوكو بالبرازيل، قد تنازلت عن السيطرة لنزلاءها الأكثر خطورة ، الذين يطلق عليهم "سلاسل المفاتيح"، الذين يبيعون المخدرات وأماكن النوم لمحتجزين آخرين ويستخدمون "الميليشيات" العنيفة.
 
ويتسع سجن الكورادو لـ1800 شخص إلا أنه كان يؤوى حوالى 7000 محكوما عليه، والعنف الجسى هو النظام السائد ، ويعانى واحد من 5 سجناء من فيروس نقص المناعة البشرية.
 
كانتل (جواتيمالا)
يعتبر سجن كانتل في مقاطعة كويتزالتينانجو الجواتيمالية، واحد من أخطر السجون في البلاد، حيث أنه شهد العديد من حوادث العنف التى أسفرت عن قطع الرؤوس للعديد من السجناء، ويوجد به أكثر من 2000 سجين فى الوقت الذى يتسع فيه السجن ل 500 فقط.
 
 
تاكومبو (باراجواي)
ويعتبر سجن تاكومبو  فى باراجواى من أكثر السجون التى تشهد العنف والشغب بين السجناء، وتشتهر العصابات فى هذا السجن باستخدام السكاكين، وشهد العام الماضى، واحدة من أكثر الحلقات وحشية في الذاكرة الحية عندما اختطف المئات من السجناء الذين يستخدمون السكاكين 19 حارساً، حيث قام المشاغبون ، البالغ عددهم نحو ألف شخص، بإمساك الحراس وهددوا بقتلهم في رسالة بثها التلفزيون. انتهى المشهد بوساطة وزيرة العدل نفسها، والتي لم تمنع وفاة سبعة سجناء، ثلاثة منهم بقطع الرأس.
 
 
سجن إيزالكو (السلفادور)
على الرغم من أن سجن إيزالكوا يعتبر شديد الحراسة ، إلا أن به العديد من أفراد العصابات الخطيرة ، وتسيطر العصابات المسلحة على كل شئ من العنف إلى الجنس فى هذا السجن، حتى أن به العديد من السكاكين والهواتف الخلوية الممنوعة فى السجون ، مع فشل المسئولون فى السيطرة على هذا السجن.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة