إحياء للدور المصري في بناء سدود أفريقيا.. «تانسكو» التنزانية تنشر أحدث صور للكوبرى الدائم لـ«سد ومحطة جيوليوس نيريري الكهرومائية»

الإثنين، 24 يناير 2022 02:30 م
إحياء للدور المصري في بناء سدود أفريقيا.. «تانسكو» التنزانية تنشر أحدث صور للكوبرى الدائم لـ«سد ومحطة جيوليوس نيريري الكهرومائية»
سامي بلتاجي

نقلت شركة «المقاولون العرب»، عن شركة تانسكو التنزانية، نشرها لأحدث صور للكوبرى الدائم، بمشروع «سد ومحطة جيوليوس نيريري الكهرومائية»، بدولة تنزانيا؛ حيث يبلغ طول الكوبري 250 متراً، وعرضه 12 متراً، وبحمولة 250 طناً، وتنفذه شركة «المقاولون العرب».
 
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع سد ومحطة جيوليوس نيريري، ليس المشروع المصري الوحيد، في أفريقيا، في مجال السدود؛ حيث فازت شركة «المقاولون العرب»، بعد منافسة مع شركات، من بينها الصينية والتركية، بتنفيذ «سد ستيجلر جورج»، على نهر روفينجي، الذي يصب في المحيط الهندي، المقابل لجزيرة مافيا ووادي ستيجلر جورج؛ وذلك، وفق ما ورد في «إنفوجراف»، أعده ونشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، في وقت سابق.
 
«إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أوضح أن تكلفة «سد ستيجلر جورج»، 3.6 مليار دولار، يهدف إلى توليد الكهرباء لسد العجز الذي تعاني منه دولة تنزانيا؛ يبلغ ارتفاعه 130 متراً، بسعة تخزينية، تصل إلى 34 مليار م³، فضلاً عن 4 سدود مكملة، تابعة للسد الرئيسي؛ وتصل الطاقة التي يولدها السد، 2100 ميجاوات؛ ومن المخطط أن تشغل محطة توليد الطاقة وبحيرة الخزان، ما يقارب 1350 كم².

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة