جلسة مرتقبة قبل كأس العالم للأندية.. طوارئ في الأهلي بسبب عقد موسيماني

الإثنين، 24 يناير 2022 11:00 م
جلسة مرتقبة قبل كأس العالم للأندية.. طوارئ في الأهلي بسبب عقد موسيماني

فرضت أزمة تجديد عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، نفسها على سطح الأحداث الكروية فى القلعة الحمراء، وربما خارجها، بسبب الجدل الشديد الذى أثاره المدير الفني مؤخراً حول التجديد للأهلي.
 
ورغم أن مفاوضات الأهلي دائماً ما تكون سرية ولا تخرج بعيداً عن غرفة الاجتماعات، إلا أن موسيماني فاجأ الجميع عندما أعلن أن هناك ثمة خلافا بين النادى ووكيلة أعماله وزوجته مويرا بشأن عدة أمور خاصة بالتجديد.
 
وتولى موسيماني تدريب الأهلي فى أكتوبر 2020 وحقق نجاحات رائعة مع المارد الأحمر، أبرزها التتويج ببطولة أفريقيا مرتين متتاليتين، بجانب السوبر الأفريقي مرتين، لكنه بات مُهدداً بالرحيل عن النادى بسبب الخلاف الواضح بينه وبين الأهلي حول عدة بنود مهمة خاصة بتجديد التعاقد، لاسيما أن المدير الفني اعترف بهذا الخلاف مؤخراً.
 
محاولات أهلاوية لتجديد عقد موسيمانى
ويرغب الأهلي فى حسم ملف تجديد عقد موسيماني بهدف تحقيق حالة من الاستقرار والهدوء فى فريق الكرة، ولكن المفاوضات الأخيرة شهدت خلافاً بين المدير الفنى والنادى تسبب فى تأجيل التجديد بشكل رسمي. ويخشى الأهلي من استمرار هذا الخلاف بشكل قد يتسبب فى رحيل المدير الفني مع نهاية عقده فى يونيو المقبل.
 
جلسة مرتقبة مع موسيماني قبل مونديال الأندية
ومن المقرر أن يعقد مسئولو الأهلي جلسة خاصة مع مويرا زوجة ووكيل أعمال بيتسو موسيماني قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية، لمناقشة ملف تجديد عقد المدير الفني.

مطالب موسيماني للتجديد

وطلب موسيماني زيادة راتبه الشهرى بقيمة 50 ألف دولار عن راتبه الحالى (120 ألف دولار)، ليصل الراتب الشهرى إلى 170 ألف دولار شهرياً، وهو ما يراه الأهلي مبالغاً فيه، وتسبب الخلاف المالى بين الأهلي وموسيماني فى تأجيل تجديد عقد المدير الفنى حتى الآن.

وارتبط اسم المدير الفني للأهلي الفترة الماضية بعروض خليجية وأفريقية، لكن المدير الفنى للأهلي مازال يرغب فى التجديد للأحمر حال الموافقة على طلباته المالية.
 
موسيماني يعترف بتعثر المفاوضات
وكشف المدرب الجنوب أفريقى مؤخراً تطورات تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء، وقال، "بالنسبة لعقدى مع الأهلى أنا لا أعلم مصيره، الأمر طال ونتفاوض منذ فترة طويلة منذ قبل لقاء كايزر تشيفز ولقاء السوبر الافريقى ، ونتفاوض مجدداً حالياً قبل كأس العالم للأندية".
 
 
وأضاف المدير الفنى للأهلى، "لم نصل إلى نقطة اتفاق حتى الآن صراحة، والاختلاف ليس على الراتب لكن حول بعض الاساسيات فى العقد وطبعا ليس من الجيد أن تطول فترة المفاوضات، أريد الاستمرار، والأهلي يعلم بأننى أريد الاستمرار، والأهلي أيضا يريد استمرارى".
 
خطة بديلة
ورغم أن مسئولى الأهلي يرغبون فى تجديد عقد موسيماني، إلا أن هناك خطة بديلة يقوم النادى بتجهيزها حالياً ليكون النادى قادراً على التعاقد مع مدرب جديد حال رحيل موسيماني فجأة.
 
 
ويرغب الأهلي فى الاستعداد الجيد لرحيل موسيماني فجأة مثلما استعد النادى وتعاقد مع موسيماني بسرعة، حينما ظل السويسرى رينيه فايلر المدير الفني السابق يراوغ لتجديد عقده ورحل فجأة، ليتم التعاقد مع موسيماني فى غضون أيام قليلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق