كأس أمم أفريقيا.. السنغال يصطدم بطموح الرأس الأخضر.. والمغرب فى مواجهة سهلة أمام مالاوى

الثلاثاء، 25 يناير 2022 12:54 م
كأس أمم أفريقيا.. السنغال يصطدم بطموح الرأس الأخضر.. والمغرب فى مواجهة سهلة أمام مالاوى

يترقب عشاق الكرة الافريقية، مواجهتين في منتهى الإثارة، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ 16، ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، حيث يواجه السنغال نظيره الرأس الأخضر "كاب فيردي"، بينما يلعب المغرب  ضد مالاوي، لحسم تأهل أسود الترانيجا والأطلسي إلى ربع نهائى المسابقة القارية.
 
ويستقبل ملعب كويكونج ستاديوم، مواجهة السنغال ضد الرأس الأخضر، ضمن منافسات دور الـ 16 بأمم أفريقيا في تمام الساعة السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
 
بينما يحتضن ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندى، العاصمة الكاميرونية، موقعة المغرب ضد مالاوي في التاسعة مساء اليوم ضمن مواجهات الدور نفسه.
 
وتأهل السنغال  للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط وبهدف وحيد من ضربة جزاء لنجمه ساديو مانى حيث يمتلك أسود التيرانجا  أضعف رصيد تهديفي بين المنتخبات المتأهلة للأدوار الإقصائية، بعدما أحرز هدفًا وحيدًا، لكنه الفريق الوحيد في المسابقة، الذي لا زال محتفظا بنظافة شباكه حتى الآن.
 
وفاز منتخب السنغال، على زيمبابوي بهدف نظيف من ركلة جزاء ، قبل أن يتعادل سلبياً مع غينيا ومالاوي في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي، لينال الصدارة برصيد 5 نقاط.
 
كما صعد منتخب كاب فيردي لثمن النهائى، ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث "ثوالث" في المجموعات الست بالدور الأول.
 
وتأهل كاب فيردي بـ 4 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى بالفوز 1-0 على إثيوبيا، ثم الخسارة بالنتيجة ذاتها أمام بوركينا فاسو، فيما فرضت التعادل 1-1 على الكاميرون.
 
ويبحث منتخب السنغال، عن تحقيق انتصار ضخم في لقاء كاب فيردي، ليؤكد تفوقه وليمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها نجومه في مرحلة المجموعات، لكي يبرهن لمنافسيه سعيه للفوز بالبطولة، التي اكتفى بنيل وصافتها عامي 2002 و2019.
 
من جهته أكد المدافع كاليدو كوليبالي، استعداد منتخب بلاده للمضي قدمًا في البطولة، وعبور عقبة الرأس الأخضر، وقال خلال المؤتمر الصحفي "نشعر بالحماس وندرك أنه يتعين علينا اجتياز هذا الدور، نعلم أن المواجهة ستكون صعبة، لكننا سنبذل أقصى جهد".
 
وعلى الجانب الاخر، يطمح منتخب الرأس الأخضر في الصعود لدور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الإنجاز ذاته في نسخة جنوب أفريقيا عام 2013.
 
 وتعتبر هذه ثالث مواجهة رسمية بين المنتخبين، حيث تقابلا في تصفيات كأس العالم 2018، وفازت السنغال 2-0 في المباراتين، قبل أن تكرر النتيجة مرة ثالثة  في آخر تصفيات مونديال 2022  في يونيو الماضي.
 
بينما قال بوبيستا مدرب منتخب كاب فيردى فى تصريحات خلال المؤتمر التقديمى للمباراة، "مواجهة السنغال صعبة للغاية لكن الفوز فيها ليس مستحيلًا ".
 
وأتم مدرب كاب فيردي:"نحن الآن نعيش لحظات تاريخية المشاركة في كأس أمم إفريقيا الفوز على غانا والتأهل إلى ثمن النهائي تاريخي، ونريد مواصلة كتابة التاريخ بالوصول إلى ربع النهائي".
 
وأسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عن وقوع المنتخب السنغالى في مواجهة منتخب مصر الوطنى.
 
وفى المواجهة الثانية بين المغرب ومالاوى سيبحث أسود الأطلسي عن فوز كبير لتخطى عقبة  ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، إلى دور الثامنة ويتسلح بالتفوق التاريخي على منافسه حيث تقابل المغرب 10 مرات ضد مالاوي، فاز الاسود في  6 مباريات وتلقى خسارة واحدة وحسم التعادل 3 مواجهات.
 
وتأهل المغرب، متصدرا المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على غانا 1-0 ، وجزر القمر 2-0  والتعادل مع الجابون 2-2.
 
ويبحث الأسود عن اللقب القاري الثاني ، بعدما حصد لقب الكان في نسخة 1976.
 
فيما صعد مالاوي لثمن النهائى في المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد خسارته أمام غينيا 0-1، وفوزه على زيمبابوي 2-1، وتعادله مع السنغال سلبياً.
 
كأس أمم إفريقيا 2021 | كل ما تريد معرفته عن منتخب مالاوي.. فرصة لتخطي مرحلة  الخروج المشرف - بطولات
 
وسيواجه الفائز من مواجهة المغرب مع مالاوى الفائز من مواجهة منتخب مصر مع كوت ديفوار.
 
وأسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت فى مدينة دوالا بالكاميرون، عن وقوع المنتخب المغربى في مواجهة الكونغو الديمقراطية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق