"إعلام النواب" توصى "قصور الثقافة" بتوفير الدعم المالي لقصر العاشر من رمضان

الثلاثاء، 25 يناير 2022 10:00 م
"إعلام النواب" توصى "قصور الثقافة" بتوفير الدعم المالي لقصر العاشر من رمضان

أوصت لجنة الإعلام بمجلس النواب، إلتزام الهيئة العامة لقصور الثقافة ببتشكيل لجنة هندسية لرفع كفاءة العمل بمبنى قصر ثقافة العاشر من رمضان وخاصة فيما يتعلق  بالحالة الإنشائية للمسرح وذلك في  أسرع وقت ممكن  حتى يتم أداء  الأنشطة الثقافية عليه ، مع قيام الهيئة بتوفير الدعم المالى –الوافى- لتمكين قصر الثقافة من أداء وممارسة الإنشطة الثقافية المنوط بها  وموفاة اللجنة بما تم.
 
كما أوصت خلال اجتماع مساء اليوم قيام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتوفير الدعم المالى –الوافى- لتمكين قصر ثقافة بلبيس من ممارسة الأنشطة الثقافية مع دعم الفرق الفنية وخاصة فرقة الموسيقى العربية والفنون الشعبية  والإنشاد الدينى.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم  لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حمودة محمد حمودة،  بشأن إهمال قصرى الثقافة  بمدينتى العاشر من رمضان  وبلبيس بمحافظة الشرقية. وسط حضور عمرو البسيونى رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية  من الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 
وأوضح النائب حمودة محمد حمودة أن قصر ثقافة العاشر من رمضان يتم استخدامه كمخزن للهيئة العامة لقصور الثقافة ولا تقام به أي  فعليات ثقافية  أوتمارس فيه انشطة ثقافية ، وطالب بأن  بقيام الهيئة العلامة لقصور الثقافة بإعداد مبادرة لنشر الوعى الثقافى من خلال مشاركة المدارس وقصور الثقافة  ، كما طالب برفع كفاءة المبنى وخاصة المسرح  من خلال استشارى هندسى. 
 
وفيما يتعلق بقصر ثقافة مدينة ومركز بلبيس أكد على وجود بعض المعوقات  وعدم دعم للفرق الفنية  منذ عام 1993ومنها فرقة الموسيقى العربية والمصنفة (أ)  وكذا فرقة الابتهالات الدينيية المتميزة  التي لم تعتمد حتى الآن من الهيئة ، ومشيراً الى أن المركز التكنولجى ( الكمبيوتر) لم يتم استخدامه لعدم وجود متخصصين ومؤكدا على أن اجمالى  العاملين بالقصر لا يتعدى  14 عامل منهم 7 يعملون  بالأمن ، وقد أوضح أن دعم الأنشطة الفنية والفرق الموجود بالقصر يتم من خلال مؤسسات المجتمع المدنى والجهود الذاتية.
 
وعقب عمرو البسيونى رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، قائلا :" فيما يتعلق بقصر ثقافة العاشر من رمضان فإن القصرتم بناؤه من قبل جهاز التعمير والمشروعات لمدينة العاشر من رمضان  وبنى بنظام الغرف والمشكلة التى تواجة إعادة تأهيله ورفع كفاءته تتمثل في  عدم وجود رسومات هندسية للمبنى.
 
وأكد أن الهيئة خاطبت جهاز التعمير لمدينة العاشر من رمضان أكثر من مرة للإفادة بالرسومات الهندسية الخاصة بالمبنى لكن لم يتم الرد  على الهيئة.
 
وفيما يتعلق بقصر ثقافة بلبيس  فأشار إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة لا تتأخر في تقديم  الدعم اللازم لكافة الانشطة الثقافية وسوف يتم موافاة   اللجنة الموقره بما يفيد بالمصروفات التى يتم اعتماداها للقصر والأنشطة الثقافية التي تمارس فيه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة