الصحة العالمية: جائحة كورونا ما زالت فى مرحلة "حادة" ونسب الوفيات مرتفعة

الثلاثاء، 25 يناير 2022 11:01 م
الصحة العالمية: جائحة كورونا ما زالت فى مرحلة "حادة" ونسب الوفيات مرتفعة

قالت الدكتورة رنا الحاجة مدير إدارة البرامج للمكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، إن المنظمة تعتبر حتى الوقت الحالي، أن العالم مازال يمر بالمرحلة الحادة من جائحة كورونا، مشيرة إلى أن فيروس كورونا حتى الآن لم يصل لمرحلة الفيروس الموسمي.
 
وأضافت، خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "كل دولة تأخذ قراراتها بعد تقييمها للوضع الوبائي والاجتماعي والاقتصادي بها، حيث يجرى وضع العديد من الأمور في الاعتبار، والمنظمة في الوقت الحالي تعتبر أن الجائحة ما زالت مستمرة، وأن هناك زيادة كبيرة في أعداد الحالات المصابة بالفيروس".
 
وقال: "ما نتخوف منه، هو إنه بمتابعة نسب الوفيات نجد أن الوفيات الناجمة عن الإصابة بأوميكرون مازالت موجودة، على الرغم من أن أعراض أوميكرون ليست شديدة كغيرها من المتحورات، ولكن الخطورة تمكن في أن هناك عددا كبيرا من الناس لم يتلقوا التطعيمات".
 
وأضافت: "يمكن أن يكون هناك تفاؤل حذر، ومتحور أوميكرون أقل في الأعراض من غيره من متحورات كورونا، ولكن مع زيادة الاختلاط، هناك نسبة كبيرة للغاية في الإصابات بالفيروس، وبالتأكيد سيكون هناك نسبة وفيات كبيرة وبالتحديد غير الملقحين، لذا يجب أن يكون هناك حذر كبير والالتزام بإجراءات الوقاية، والحصول على اللقاح وهو الأمر الأهم".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق