لطلاب الثانوية العامة.. تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحانات حتى 24 فبراير

الأربعاء، 26 يناير 2022 05:00 م
لطلاب الثانوية العامة.. تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحانات حتى 24 فبراير

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2021،2022، موضحة أنه يجب أن يقوم الطالب بكتابة بيانات الاستمارة من واقع شهادة الميلاد للتأكد من الاسم وتاريخ الميلاد والرقم القومى ومحل الميلاد ومحافظة الميلاد قبل طباعة الاستمارة.
 
ووجهت الوزارة الطلاب بضرورة مراجعة الشعبة سواء علمى علوم أو رياضة أو أدبى، واللغة الثانية والديانة قبل طباعة الاستمارة مع مراجعة مواد التخصص، ففى الشعبة الأبية تتمثل مواد التخصص فى التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة، وفى علمى رياضة فروع مادة الرياضيات سواء البحتة أو التطبيقية والكيمياء وفى شعبة علمى علوم مواد التخصص تشمل الجيولوجيا والعلوم البيئية والفيزياء والكيمياء والأحياء.
 
وأوضحت الوزارة أنه يتم وضع صورة شخصية للطالب، كما يجب أن يكون عنوان الطالب المدون فى الاستمارة هو نفس عنوانه ببطاقة الرقم القومى، كما نبهت الوزارة على الطالب فى حالة وجود أى خطأ فى بيانات الاستمارة الإلكترونية أن يتوجه إلى المدرسة لمراجعة البيانات بشكل جيد ثم طباعة الاستمارة الإلكترونية، موضحة أن الطالب بعد أن يقوم بطباعة الاستمارة الإلكترونية يحتفظ بها لأنه سوف يحتاجها عند كتابة الاستمارة الورقية التى ستتم خلال الفصل الدراسى الثانى.
 
وأشارت الوزارة إلى أن تسجيل الاستمارة متاح من أى وسيلة إلكترونية سواء التابلت مع الطالب أو جهاز محمول أو كمبيوتر، سواء داخل المدرسة أو فى المنزل أو فى أى مركز تعليمى متخصص، موضحة أن خطوات تسجيل الاستمارة تتمثل فى الدخول على موقع الوزارة ثم الدخول على رابط البريد الموحد والموجود مع كل الطلاب لتسجيل الاستمارة، مشيرة إلى أن طباعة الاستمارة مسئولية الطالب وولى أمره.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن  فتح وإتاحة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسى 2021، 2022، يبدأ اليوم 25 يناير الجارى، على أن يستمر تسجيل الاستمارة حتى يوم 24 فبراير المقبل.
 
وطالبت الوزارة من الطلاب بضرورة التأكد من اللغة الثانية قبل طباعة الاستمارة، حتى لا يفاجئ الطالب أثناء أداء الامتحان بأن اللغة المدونة فى الاستمارة غير التى يرغب فى أداء الامتحان فيها، موضحة أن اللغة الثانية تشمل" الفرنسية والأسبانية والإيطالية والألمانية واللغة الصينية"، مضيفة أن أهم بيانات فى الاستمارة هى الشعبة واللغة والبيانات الشخصية.
 
وتابعت وزارة التربية والتعليم، أنه قبل كتابة الاستمارة يجب أن يكون الطالب قام بسداد مصروفات التقدم للامتحان وهى عبارة عن 215 جنيه، إضافة إلى المصروفات الدراسية والتى تقدم بـ" 510 ورسوم التأمين على التابلت 105 جنيهات، موضحة أن رسوم التقدم للاختبارات ضرورية ويجب على الطالب سدادها حتى لا يتعطل فى كتابة الاستمارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة